أسواق عجلون تشهد حركة تجارية نشطة استعدادًا لشهر رمضان المبارك

عجلون 17 آذار (بترا)– علي فريحات – تشهد الأسواق في محافظة عجلون ولواء كفرنجه حركة تجارية نشطة من قبل المواطنين لشراء المستلزمات استعدادًا لشهر رمضان المبارك.
وأعلنت الدوائر الرسمية والمعنية في محافظة عجلون جاهزيتها واستعداداتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل من خلال تحديد دوام الفرق الرقابية على نظام شفتات صباحي ومسائي والحد من الازدحامات لخدمة المواطنين.
وطالب عدد من أبناء محافظة عجلون لجنة الصحة والسلامة العامة بتفعيل عمل اللجان الرقابية والبلديات خلال شهر رمضان الفضيل على الأسواق والمحال التجارية، ومنع الاحتكار للسلع والمواد الغذائية وإدامة النظافة .
وأكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أهمية التنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات لتوفير كافة الاحتياجات والخدمات خلال الشهر الفضيل وتخفيف الأعباء عليهم، مبديًا استعداد المجلس للتعاون مع المجلس التنفيذي، ومختلف الجهات لتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين وتحقيق التنمية .
وأشار رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي إلى ضرورة منع الوقوف المزدوج للمركبات وعدم احتلال ممرات المشاة من قبل أصحاب المحلات التجارية والبسطات واتخاذ كافة الإجراءات بحق المخالفين .
وبين عضو مبادرة البيئة تجمعنا أحمد عنيزات أهمية تكثيف الرقابة خلال الشهر الفضيل من قبل مديريات الصحة والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة لضمان سلامة الغذاء.
بدوره، أكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة الدكتور قبلان الشريف، أنه تم عقد اجتماع للدوائر والجهات المعنية بالصحة والبيئة والصناعة و التجارة والأجهزة الأمنية من أجل التأكيد على العمل ضمن الخطط التي وضعت وتفعيلها للتسهيل على المواطنين خلال الشهر الفضيل .
وبين، أنه لن يتم التهاون مع المخالفين للاشتراطات الصحية وتسعيرة المواد التموينية والغذائية بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة بعض الممارسات السلبية ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع وحماية المصادر المائية وتوفير كافة المستلزمات الرمضانية من مواد تموينية وغذائية واللحوم والخبز .
بدوره، قال مدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام، أن المديرية اتخذت خططًا من خلال مضاعفة الجهود خلال شهر رمضان للحفاظ على المكتسبات ومتابعة المشاكل والقضايا وتسيير حركة المواطنين ومنع الازدحامات وتعزيز رقباء السير.
وأشار رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي الدكتور فوزات فريحات إلى أن البلدية وضعت كامل الاستعدادات لاستقبال الشهر الفضيل من خلال العمل كفريق واحد تجاه تصويب الأسواق التجارية للتسهيل على المواطنين شراء متطلباتهم في هذا الشهر المبارك.
وبين، أن البلدية قامت بتشكل فرق ميدانية من كوادر البلدية من أجل العمل على تنظيم سوق المدينة للحد من الاعتداءات على الشوارع والأرصفة من قبل أصحاب البسطات والباعة المتجولين وذلك باتباع كافة الإجراءات الكفيلة للحد من هذه الظاهرة في رمضان وبما يضمن المحافظة على جمالية المدينة.
–(بترا)

ع.ف/م ق/ح أ
17/03/2023 17:07:44