أكاديمية ‘ياس هيت’ تطلق حملة لاكتشاف المواهب في سباقات ‘الكارتينج’

أبوظبي في 17 مارس /وام/ أعلنت أكاديمية “ياس هيت” للسباقات عن إطلاق حملة لاكتشاف المواهب الناشئة والواعدة لضم أصحابها إلى برنامج الأكاديمية الخاص بتطوير مهارات السائقين لموسم 2023.
وتنظم أكاديمية السباقات والفريق التابع لها أياما مفتوحة للاختبارات على عربات الكارتينج بحثا عن أفضل المواهب الناشئة والقابلة للتطوير في رياضة السيارات، يقام أولها غدا .
وتتخذ أكاديمية “ياس هيت” للسباقات وفريق رياضة السيارات التابع لها من حلبة مرسى ياس مقرا لها.
وشهدت الأكاديمية انطلاقتها الأولى على ساحات منافسة رياضة السيارات في نوفمبر الماضي، بمشاركة سائقيها الشابين ماتيو كونتاريللي وكيانو الأزهري في جولة كأس فورمولا-4 الإمارات؛ حيث صعدا لمنصة التتويج في أول مشاركة لهما.
وبعد أن سجل الفريق بداية ناجحة في أول موسم كامل له في رياضة السيارات، بمشاركته في موسم 2023 من بطولة فورمولا-4 الإمارات، تنظم أكاديمية ياس هيت للسباقات 3 أيام مفتوحة بحثَا عن نجوم المستقبل في عالم السباقات للانضمام إلى فريق ياس هيت لسباقات الكارتينج، الذي يستهل أنشطته هذا العام.
وابتداء من غد ، يمكن لسائقي الكارتينج الصغار، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما التسجيل في أيام الكارتينج المفتوحة، حيث يتم اختيار أسرع السائقين على مسار حلبة ياس كارت زون للمشاركة في منافسات بطولة ياس هيت للسباقات للكارتينج التي تقام في وقت لاحق من هذا العام.
وتهدف “ياس هيت” للسباقات، من مقرها في حلبة مرسى ياس، لتقديم سائقين محليين وتزويد أصحاب المواهب بمسار تطوير واضح ابتداءً من مستوى القواعد وصولًا إلى ساحات المنافسة العالمية لرياضة السيارات.
كما تعمل الأكاديمية على إلهام الجيل القادم من السائقين الصغار في الإمارات وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم في رياضة السباقات ابتداء من سباقات الكارتينج وصولاً إلى البطولات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات.