أمين عمان يشارك في ملتقى الاستثمار البلدي بالرياض

عمان 25 كانون الثاني (بترا)- قال أمين عمان الكبرى، الدكتور يوسف الشواربة، إن لدى أمانة عمان داخل حدودها أصولا تقدر قيمتها بمليار و500 مليون دولار قابلة للاستثمار.
وأضاف أن لدى الأمانة فرصا تستهدف الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، وأخرى استراتيجية وكبرى على مستوى المدينة تعد على شكل حزم استثمارية كل 3 أشهر، حزمة جديدة.
جاء ذلك خلال مشاركة أمين عمان في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة السعودية.
وقال الشواربة، خلال جلسة حوارية بعنوان: “أثر الاستثمار والقطاع الخاص في بناء المدينة العربية”، إن الأمانة أسست شركة رؤية عمان للاستثمار كذراع استثماري بهدف تحفيز المستثمرين نحو الفرص الاستثمارية بالمدينة، لافتاً إلى أن البلديات تمتلك أصولا لا بد من طرحها كفرص استثمارية تحقق جميع الأهداف من مرافق تحتاجها المدينة، أو فرص استثمارية تحقق تعزيز الإيرادات وهو مطروح حالياً في أمانة عمان .
وأكد الشواربة أهمية بناء شراكات حقيقية مع القطاع الخاص، ما يسهم في تخفيف الضغط المالي على البلديات، وتحقيق الاستدامة وتجويد الخدمات المقدمة للمدينة والمواطن.
وأكد أن لدى الأمانة بيئة استثمارية محفزة، وأن أبوابها مفتوحة أمام الجميع، لافتا إلى عدد من المشاريع القائمة مع القطاع الخاص، ومنها مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، وهو مشروع بيئي واستثماري واقتصادي.
— (بترا)

ع ع/ ن ح/ هـ ح

25/01/2023 18:35:13