إطلاق حملة ائتلاف الخير “أبو صوفة وقرمان” لتوزيع الطرود الغذائية

عمان 16 آذار (بترا)- أطلق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الخميس، حملة ائتلاف الخير “أبو صوفة وقرمان”، بالتعاون مع صندوق الزكاة، لتوزيع الطرود الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك.
وقال الخلايلة، إن الحملة تأتي في إطار نهج الوزارة والصندوق، لتحقيق التكافل الاجتماعي والتخفيف على الأسر الفقيرة والمحتاجة، بالتعاون مع المزكين والمتبرعين والمتصدقين.
وأضاف بحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، وعدد من رؤساء لجان الزكاة في المملكة، إن الحملة تشتمل على مواد غذائية تغطي حاجات الأسرة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة تقدم الدعم عبر صندوق الزكاة للفقراء والأيتام من خلال جهود ودعم الخيرين والمحسنين للصندوق.
وبين أن الزكاة هي ركن عظيم من أركان الإسلام وفريضة أوجبها سبحانه وتعالى، لافتا إلى أن شهر رمضان المبارك فرصة للتكافل بين المسلمين وإخراج زكاة المال.
بدوره، أشار المحسن محمد أبو صوفة إلى أن الحملة تشتمل على توزيع 15 ألف طرد غذائي بكلفة مالية إجمالية مقدراها ربع مليون دينار، توزع من خلال لجان الزكاة التابعة لصندوق الزكاة في المملكة، لإيصالها للأسر الفقيرة والمحتاجة ومستحقيها.
–(بترا)

م ب/م ف/اح

16/03/2023 16:11:40