إطلاق حملة لجمع الأوراق والكتب لإعادة تدويرها

إربد 7 حزيران (بترا)- أطلقت جمعية العمل البيئي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات، اليوم الأربعاء، حملة تجميع الكتب والأوراق والدفاتر المدرسية والجامعية والجرائد لإعادة تدويرها في محافظة إربد .
وأكد المدير التنفيذي لجمعية العمل البيئي المهندس فاروق الهزايمة، في بيان صحفي، أهمية تعزيز الجهود التشاركية بين جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لإحداث التغيير في السلوكيات التي ينتهجها العديد من المواطنين تجاه البيئة والحفاظ عليها، مشيرا إلى أن الورق أهم شكل من أشكال النفايات الناتجة عن المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة، ويمثل ربع مخلفاتها .
وأضاف، أن هذه الحملة تساهم في الحفاظ على البيئة من التلوث وخفض استخدام الطاقة، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة المستخدمة في صناعة الأوراق، ويمكنها أن تقلل الأموال التي تهدرها المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة من أجل التخلص من المخلفات.
ودعا المواطنين الى إرسال ما لديهم من كتب مدرسية ودفاتر وأوراق إلى أقرب مسجد ليتم جمعها والعمل مع مصانع الورق والكرتون لإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى ، وذلك بالتعاون مع أوقاف إربد الأولى والثانية .
وذكر، أن الدراسات المتصلة بصناعة الورق تؤكد أن إعادة تدوير طن من الورق ينقذ 17 شجرة تستخدم لهذه الغاية.
–(بترا)

ا.ح/ف ق
07/06/2023 16:37:09