إطلاق مشروع تدريب مهني للشباب على امتداد الليطاني في بعلبك

وطنية – بعلبك – نظم "صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية" بالتعاون مع اتحادي بلديات بعلبك وغربي بعلبك، حفل إطلاق مشروع "التدريب المهني المعجل للشباب على امتداد نهر الليطاني"، الممول من الاتحاد الأوروبي، في فرع "المعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية" في بلدة دورس، بحضور ممثل الصندوق مدير المشروع محمد عرابي، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك الدكتور إبراهيم نصار، نائب رئيس اتحاد بعلبك جمال عبد الساتر ممثلا بلدية إيعات، رئيس بلدية حوش تل صفية عباس معاوية، مدير فرع "كنام" الدكتور علي علاء الدين، رئيس فريق عمل مشروع التدريب الدكتور طوني صقر وفاعليات أكاديمية.

 

صقر

وشرح صقر "المراحل التي قطعتها عملية اختيار المدربين والمتدربين وكان التدريب، وصولا إلى إطلاق المرحلة الأولى من التدريب الهادف إلى تزويد المتدربين بالمهارات المطلوبة للدخول إلى سوق العمل".

 

عرابي

وبدوره أشاد عرابي ب"الجهود التي وفرها فريق العمل في الصندوق وإدارة جامعة كنام والأساتذة المدربين"، مشيرا إلى "أهمية التدريب الاستثنائي الذي يشتمل على حزمة من المهارات المهنية والكفايات اللازمة للمتدربين للحصول على شهادات دولية وتدريبات ميدانية، مما يؤهلهم للتأسيس لعملهم الخاص او بالعمل ضمن مؤسسات، بما يتيح لهم تأمين مصدر دخل لهم ومواجهتهم للأزمة الاقتصادية الاستثنائية في البلد".

 

شحادة

ونوه شحادة ب"دور صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفريق العمل في تنظيم هذه الدورة التي لها مردود إيجابي على مستقبل شبابنا وشاباتنا وتهيئتهم للمشاركة والمساهمة في التنمية المحلية".

 

وأكد أن "التخطيط وحسن الإدارة والتميز والإتقان في العمل والشفافية من سمات نجاح أي مشروع، لذا يجب أن نحرص على هذه الأسس عند تأدية عملنا".

 

نصار

ومن جهته تطرق نصار إلى "المراحل التي مر بها مشروع حوض نهر الليطاني، والعمل المتواصل للتخفيف من تلوث المياه"، مشددا على "ضرورة وأهمية  تمكين الشباب لينخرطوا في سوق العمل، ويواجهوا التحديات التي تعيشها مجتمعاتنا المحلية".

 

ودعا المتدربين إلى "الاستفادة من هذه الفرصة التي تؤهلهم إلى الدخول بقوة إلى سوق العمل والصمود في قراهم وبلداتهم، والمساهمة في تنمية المجتمعات التي ينتمون إليها".

 

                       ==============