إعمار جرش تباشر بإعداد دراسات الجدوى لتنفيذ مشاريع تنموية

جرش 22 كانون الثاني (بترا) علي فريحات- باشرت مؤسسة إعمار محافظة جرش بإعداد دراسات الجدوى لتنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في تعزيز التنمية.
وقال رئيس مجلس المؤسسة، الدكتور علي دندن، إنه سيتم التركيز خلال العام الحالي على إقامة المجمع الطبقي في مجمع السفريات، بالتعاون مع البلدية، ومصنع حاويات، وإعادة تأهيل وتشغيل بيت الكايد في سوف، وعمل إشارة ضوئية على تقاطع المؤسسة العسكرية وغيرها من المشاريع لخدمة أبناء المحافظة.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن المؤسسة تعتبر من أولى المؤسسات التي أوجدت نظاما خاصا لصندوق المسؤولية المجتمعية، مؤكدا الدور الكبير والمساند الذي تقوم به البلدية لإنجاح مساعي المؤسسة وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ العديد من المشاريع.
وبين أنه من باب التسهيل على أبناء المجتمع المحلي وتعزيز الاستثمار والاستفادة من هذه المشاريع، تم تخفيض قيمة المساهمة في عطاء تأهيل متنزه البلدية.
وأوضح أن هناك خطة لإقامة ناد لتجار جرش ومخازن بدعم من اتحاد غرف التجارة كونه شريكا استراتيجيا لتنفيذ الخطط وتحقيق التنمية للمحافظة وخدمة القطاع التجاري.
وأشار إلى أهمية التنسيق مع الهيئات الدولية والجهات المانحة والمؤسسات الحكومية للمساهمة في خدمة محافظة جرش تنمويا وخدميا لتشجيع السياحة والاستثمار، مبينا أنه تم تشكيل لجان في المؤسسة لزيادة التشبيك مع المجتمع المحلي في المحافظة وتفعيل عملها من أجل تحقيق أهدافها.
وقال إن هناك تشبيكا مستمرا مع مجلس المحافظة للمساهمة في توفير فرص العمل من خلال المشاريع التي تنفذ والحد من الفقر و البطالة، مؤكدا أن المؤسسة تعطي أولوية للمشاريع التي تخدم أبناء المحافظة وتتلاءم مع ميزاتها النسبية والسياحية.
–(بترا)

ع ف/رق/ هـ ح

22/01/2023 15:11:09