إنجاز والاتحاد الأوروبي يطلقان حملة سيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا 

عمان 18 آذار (بترا)- أطلقت مؤسّسة إنجاز بدعم من الاتحاد الأوروبي، “حملة سيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا” والتي سيتم تنفيذها في المدارس.
وتهدف الحملة إلى إكساب الطالبات فهماً أفضل للفرص المتاحة في هذا القطاع، من خلال اللقاء بنماذج نسائية ناجحة في مجال التكنولوجيا إضافة إلى إلهام وتحفيز الطالبات وبث روح التصميم والمثابرة لديهن، وحثهن على تحقيق أهدافهن والتخطيط الأفضل لمستقبلهن.
وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز ديمة البيبي، في بيان اليوم السبت، إن هذا الإطلاق يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، وتستفيد منه طالبات الصفين التاسع والعاشر وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسّسات القطاع الخاص، حيث تلتقي أبرز سيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا في الأردن، مع طالبات المدارس الحكومية من خلال جلسات تفاعلية هادفة، حيث تقوم سيدات الأعمال بنقل خبراتهن وتجاربهن إلى الطالبات وتعريفهن على الوظائف التي يوفرها هذا القطاع وتعزيز التنوع في هذا المجال.
وأضافت البيبي، أن 15 شخصية قيادية، من النساء الأردنيات اللواتي كان لهن الأثر الإيجابي والمباشر في تطوير هذا القطاع، سيشاركن في الحملة بهدف تحفيز الطالبات ومساعدتهن في اختيار مساراتهن المهنية والاستفادة من تجاربهن القيّمة، مبينة أن الحملة يتم تنفيذها في جميع مناطق المملكة، مما يوفر للسيدات المشاركات لقاء أكبر عدد من الطالبات في مختلف الأماكن والتفاعل معهن بشكل مباشر.
وأشارت إلى أهمية العمل التشاركي مع مختلف القطاعات، لإنجاح أهداف الحملة ومختلف البرامج التي تنفذها المؤسسة، مؤكدة أن تمكين الشباب والشابات وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤولية مشتركة للقطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.
ويقوم الاتحاد الأوروبي، بدعم عدة برامج في الأردن لتشجيع الثقافة الرقمية وتعزيز المهارات الرقمية، خاصة بين النساء والشباب، وتعزيز ريادة الأعمال من خلال تحديد الفرص الرئيسية للنمو الاقتصادي الرقمي.
— (بترا)

و ر/أ م/ب ط
18/03/2023 11:28:56