“إيجابي” ينظم ورشة حول شمول المرأة بالقطاع الصناعي

عمان 19 آذار (بترا)- نظم المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي) الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان، ورشة عمل حول “شمول المرأة في العمل بالقطاع الصناعي.. واقع وتحديات”، بمشاركة ممثلين لعدة جهات ومؤسسات محلية.
وأشار رئيس هيئة مديري المعهد، نائب رئيس غرفة صناعة عمان، تميم القصراوي، في بيان اليوم الأحد، إلى أن تنظيم الورشة، يأتي في وقت أصبح فيه توظيف النساء في المصانع المتوسطة والصغيرة، توجهاً عاماً خلال السنوات الماضية بالأردن.
وقال إن العديد من الصناعيين يعتقدون أن المرأة تتفوق على الرجل في مجال العمل لعدة أسباب؛ أهمها إتقانها للعمل، وجديتها في الالتزام بالمواعيد، وقلة تذمرها، وقدرتها على التحمل، لافتاً إلى أن تجارب تشغيل النساء، أثبتت أن الاعتماد عليهن في العمل الصناعي، يُحقق إنتاجية مماثلة، لما يُحققه الاعتماد على الرجال، نتيجة التطور التكنولوجي.
وقال المدير العام لمعهد إيجابي، الدكتور وسيم حداد، إن المعهد مقبل على تنظيم العديد من الدورات والورشة التدريبية المتخصصة الهادفة إلى تطوير الكفاءات البشرية في الشركات الصناعية، حيث يتم اختيار مواضيع هذه الدورات والبرامج، من قبل إدارة المعهد بناء على احتياجات القطاع الصناعي، بما يسهم في في تطوير أداء وكفاءة العاملين في القطاع الصناعي.
وأكد حرص إدارة المعهد على التعاون مع خبراء ومتخصصين أردنيين، قادرين على تقديم هذه الدورات للاستفادة من تجاربهم وعلمهم في تطوير الصناعة المحلية، كما أنها تحرص على إتاحة الفرصة للمتدربين للنقاش والتحاور وتبادل الخبرات للاطلاع على تجارب المشاركين الآخرين، إضافة إلى بناء علاقات عمل بينهم.
–(بترا)

ع ن/رق
19/03/2023 17:24:49