اتفاقية لإقامة مشروع لتصنيع بواريك لأطفال مرضى السرطان

السلط 13 تشرين الثاني (بترا)-وقعت بلدية السلط الكبرى، اليوم الأحد، اتفاقية شراكة مع مؤسسة “حرير” للتنمية المجتمعية؛ لإقامة مشروع لتصنيع وحياكة بواريك شعر طبيعي للأطفال المرضى بشكل عام وأطفال مرضى السرطان بشكل خاص.
ويهدف المشروع بشكل أساسي إلى تدريب وتمكين المرأة والشباب واخراطهم بسوق العمل، وعمل أنشطة ومبادرات مختلفة تدعم المجتمع الطفولي بفئاته كافة.
ووقع الاتفاقية عن البلدية رئيسها المهندس محمد الحياري وعن المؤسسة مديرها العام نهاد الدباس.
وأكد الحياري استعداد البلدية لدعم هذه المبادرة الإنسانية والفريدة من نوعها التي تعنى بالأطفال المرضى، مشيرا إلى أن الركيزة الأساسية للبلدية هي التفاعل مع المجتمع المحلي بمؤسساته كافة سواء داخليا أو خارجيا.
وبين أن البلدية ستقدم لإقامة هذا المشروع الابتكاري والتنموي الطابق الثاني من مبنى الملكة رانيا العبد الله في وسط المدينة لمدة ثلاث سنوات، حيث سيجري البدء بعمل الصيانة اللازمة للمبنى خلال ستة أشهر.
وأكد الدباس أن تنظيم هذا المشروع يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لأطفال مرضى السرطان وإعطائهم روح التحدي والعزيمة لقهر هذا المرض من خلال التبرع لهم بخصل شعر طبيعية من أطفال آخرين لصناعة البواريك لهم بعد أن اسقط العلاج الكيماوي شعرهم، لافتا إلى أن الهدف الأسمى هو توصيل الصورة لجميع الجمعيات والمنظمات الخيرية لتقديم أسلوب ريادي جديد في دعم الأطفال.
–(بترا)

أع/م ك
13/11/2022 17:05:53