اجتماعي / سموّ أمير نجران يدشن برنامج ” معالي المحافظ” بالمنطقة

نجران 08 شعبان 1444 هـ الموافق 28 فبراير 2023 م واس
دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة اليوم برنامج “معالي المحافظ”، الذي يهتم بنشر ثقافة الإسعافات الأولية والتدريب على أهم الإسعافات الأولية للفئة العمرية ما بين 14-8 عامًا بنين وبنات، بحضور مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة محمد علي آل فرج.
ويتضمن البرنامج تدريب مجموعة من الأطفال على إتقان المهارات وأهم مبادئ الإسعافات، والإنعاش القلبي الرئوي، وحالات الاختناق وانسداد مجرى الهواء، إضافة إلى إسعافات الإصابات الأكثر شيوعًا مثل الكسور، والنزيف، والحروق، إلى جانب التدريب على إسعاف الحالات الطارئة مثل حالات الصرع والربو، وطريقة تقييم الحالات الإسعافية وطلب المساعدة الفورية عن طريق الاتصال على الرقم 997.
ونوّه سموه بالجهود والخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي ودورها الرائد في خدمة وإسعاف المصابين والمرضى، إضافة إلى تعزيزها للخدمات الإسعافية والتوعوية وتنفيذها للمشاريع التطوعية والأعمال الإنسانية، منوهاً بالدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به هيئة الهلال الأحمر السعودي من القيادة الرشيدة، مما أسهم في تقديم خدمات إسعافية متكاملة في جميع مناطق المملكة.
وحث على تكثيف الجهود التوعوية بالإسعافات الأولية وتدريب الشباب على مهاراتها وتحفيزهم على ذلك، لما لذلك من أثر كبير في زيادة أعداد المسعفين.
// انتهى //
14:31ت م
0091