اختتام المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

الزرقاء 24 أيار (بترا)-اختتمت اليوم الأربعاء في جامعة الزرقاء أعمال المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية، والذي نظمته كلية الآداب بعنوان” الاتجاهات متعددة التخصصات في اللغويات والأدب والترجمة “.
وناقش المشاركون في المؤتمر ، الذي استمر يومين، 50 بحثًا خلال 10 جلسات علمية بمشاركة أكثر من 90 باحثًا يمثلون 10 دول عربية وأجنبية.
ودعا المشاركون إلى ضرورة الانعقاد السنوي للإفادة من المؤتمر، وتوسيع المشاركة من الباحثين الدوليين، وإنشاء مجلة محكمة ومفهرسة في قواعد بيانات عالمية تنشر فيها أبحاث المؤتمر في الأدب واللغويات والترجمة، وتشجيع البحث العلمي والبحوث المشتركة وتبادل نتائجها ونشرها في مجلات مفهرسة في قواعد بيانات عالمية، وتنظيم الندوات المتخصصة والعامة وورشات العمل.
وأوصوا بأهمية تعزيز وتشجيع البحث العلمي المشترك، خاصة في مجال الدراسات اللغوية والأدبية، وتعزيز دور الترجمة في مجال التبادل الثقافي ونقل المعرفة، وإنشاء الأبحاث ودعمها، لا سيما فيما يتعلق بتطوير مناهج اللغة الانجليزية وأساليب تدريسها في الوطن العربي على المستويين المدرسي والجامعي.
وأكدوا أهمية ربط موضوعات البحث بحاجات المجتمع العربي، وتسهيل مشاركة الباحثين في الهيئات والمؤتمرات الدولية ذات علاقة، وتوثيق التعاون بين الجامعات والمؤسسات ومراكز الأبحاث في الوطن العربي وفي البلاد الأخرى، وتوفير بيئة مناسبة للقاء العلماء العرب وغيرهم بهدف الاحتكاك وتبادل الخبرة.
–(بترا)

ع ض/ب ع/ ع ط
24/05/2023 20:31:09