اختتام برنامج التوعية البيئية والسياحية بالأغوار الشمالية 

الأغوار الشمالية 18 آذار (بترا)- اختتمت في فرع مركز الأميرة بسمة للتنمية في الشيخ حسين بلواء الأغوار الشمالية اليوم السبت، أنشطة برنامج التوعية البيئية والسياحية الذي نفذه برنامج تمكين المرأة والنوع الاجتماعي في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بدعم من بنك الاتحاد .
وقالت مديرة المركز فائدة العوامرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن البرنامج الذي استمر 3 أشهر، هدف إلى تطوير الوعي البيئي لليافعين والسيدات ليصبح ركيزة تحكم تصرف الأفراد تجاه أنفسهم ومجتمعهم وبيئتهم، وتبني حلول مستدامة تسهم في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية السياحية، والتصدي لمشكلة الإلقاء العشوائي للنفايات في المواقع السياحية والطبيعية.
وأضافت أن البرنامج أسهم في تفعيل التركيز على المسؤولية التشاركية التي يتحملها الفرد والعائلة والمدرسة والمجتمع بجميع مؤسساته للمحافظة على البيئة.
وأشارت إلى تضمين البرنامج محاور التمكين النفسي، والثقة بالنفس، والانتماء وحماية البيئة، وأهمية البيئة الخضراء النظيفة وأثرها على صحة الإنسان، ما يعزز روح القيادة لدى الشباب والأطفال والنساء الذين تقع على عاتقهم مسؤولية التحديات البيئية لتبادل وتطوير المعرفة، والبناء على المنجزات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
وبينت العوامرة، أنه جرى تنفيذ 14 مبادرة بيئية من خلال المشروع نظراً لأهمية المبادرات المجتمعية ومساهمتها في تغيير النمطية وإحداث الأثر المطلوب من خلال تعزيز التشاركية .
— (بترا)

أ غ / ن ح/ ع ط
18/03/2023 19:07:07