اربد: اجتماع يتدارس إجراءات التعامل مع حرائق الغابات 

اربد 24 أيار (بترا)- ناقشت لجنة الدفاع المدني لمحافظة إربد في اجتماع اليوم الأربعاء برئاسة محافظة إربد رضوان العتوم آليات رفع جهوزية الإدارات المعنية وتحديد التدابير الإجرائية والوقائية للتعامل الأمثل مع حرائق الغابات والأعشاب الجافة والغطاء النباتي خلال فصل الصيف.
وقال المحافظ العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا ) إن اللجنة والجهات المعنية باشرت بتنظيف جوانب الطرق النافذة والفرعية ومداخل المدن والبلديات والطرق المؤدية للغابات والمناطق الحرجية والزراعية من الأعشاب الجافة وإجراء عملية مسح للطرق الوعرة والزراعية التي يصعب الوصول إليها للعمل على فتح خطوط للنار داخلها بالتنسيق بين كافة الدوائر المعنية.
وأشار المحافظ العتوم إلى انه سيصار لنشر دوريات من الأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة في المناطق الحرجية والغابات ومناطق التنزه.
وأوصت اللجنة بالاستمرار بعمل مجموعة التواصل المجتمعي “الواتس اب” التي أنشئت العام الماضي وتحديثها بما يمكن من زيادة سرعة الاستجابة للتعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بالحرائق وتوفير الآليات والدعم اللوجستي من الدوائر الخدمية لإسناد جهاز الدفاع المدني في الظروف الطارئة وتكثيف الحملات التوعوية والإرشادية للمواطنين والمتنزهين من خطر الحرائق وتفعيل دور مراقبي الحراج والطوافين وتزويدهم بالأدوات والأجهزة اللازمة.
–(بترا)

م.ق/ ف ج
24/05/2023 15:17:35