ارتفاع عدد الوفيات جراء العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 47

نيويورك في 26 ديسمبر /قنا/ أعلنت السلطات في ولاية نيويورك الأمريكية أن العاصفة الثلجية الشديدة التي اجتاحت معظم الولايات الأمريكية مؤخرا، أودت بحياة 25 شخصا على الأقل، غربي نيويورك، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء العاصفة في جميع الولايات إلى 47 شخصا.

وقالت كاثي هوشول، حاكمة ولاية نيويورك، في تصريحات اليوم، إنه من السابق لأوانه القول إن العاصفة الشتوية على وشك الانتهاء، في ظل توقعات بتساقط المزيد من الثلوج التي تعوق خدمات الطوارئ، بعد أن زادت سماكة الثلوج في بعض المناطق عن ثلاث أقدام.

وبدأت طواقم الطوارئ تتفقد الخسائر الناجمة عن العاصفة الثلجية، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج، كما لا تزال أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه سلسلة من العوامل الجوية المضطربة، بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة منخفضة للغاية اجتاحت البلاد على مدار أيام عدة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وإلغاء أكثر من 15 ألف رحلة جوية، ووفاة ما لا يقل عن 47 شخصا.

وانتشلت فرق الإنقاذ مئات الأشخاص من السيارات التي دُفنت تحت الثلوج، لكن السلطات أشارت إلى أن المزيد من الناس لا يزالون محاصرين في السيارات التي تهددها الثلوج المتراكمة.

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أنه تم تأكيد وفاة 31 شخصا، جراء العاصفة الثلجية في تسع ولايات، ورجحت ارتفاع حصيلة الضحايا، مع توقعات باستمرار العاصفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية الطبيعية بحلول منتصف الأسبوع المقبل.