استحداث ماجستير قانون وبكالوريوس علم الحاسوب في البلقاء التطبيقية

السلط 16 تشرين الأول(بترا)- أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد فخري العجلوني ان مجلس التعليم العالي وافق على طلب الجامعة باستحداث برنامج ماجستير القانون في تخصص القانون الخاص في كلية الحقوق وبرنامج البكالوريوس في تخصص علم الحاسوب / انترنت الأشياء في كلية الحصن الجامعية.
وأضاف العجلوني ان استحداث هذه التخصصات في الجامعة يأتي في إطار المراجعة الشاملة للتخصصات والبرامج التي تطرحها وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والوظائف المطلوبة والتغير المتسارع والكبير في عالم التكنولوجيا.
وأكد أن استحداث برنامج الماجستير في القانون الخاص يلبي رغبة الطلبة وخريجي تخصصات القانون في الجامعة والجامعات الأردنية للطلب الكبير والرغبة لدى الطلبة في مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، بالإضافة إلى تعزيز مسيرة الكلية العلمية.
وأضاف ان تخصص علم الحاسوب / انترنت الاشياء يعتبر أحد أهم تخصصات المستقبل حيث سيبدأ التدريس فيه اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني المقبل، في كلية الحصن الجامعية، وكذلك سيبدأ القبول والتدريس في تخصص ماجستير القانون اعتبارا من مطلع الفصل الدراسي الثاني في كلية الحقوق في مركز الجامعة في السلط.
وأكد الدكتور العجلوني ان الجامعة تسعى دائما الى تطوير واستحداث التخصصات والتي تمكن الخريجين من اكتساب المهارات المتطورة و تمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

(بترا)
أع
16/11/2022 19:48:19