افتتاح معرض ‘العالم في رأسي’ بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي

أبوظبي في 16 مارس /وام/ افتتحت الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، المعرض الكوميدي “العالم في رأسي” للفنان الإماراتي عبدالله لطفي، بحضور الشيخ حمد بن عبدالعزيز المعلا ، و سعادة سالم النيادي، سفير الدولة لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

يرمز المعرض الفني الذي يستمر حتى 15 مايو القادم، إلى العلاقة القوية بين الإمارات وفرنسا في المجالات الثقافية والفنية.

ورحب الشيخ حمد المعلا، بمبادرة المعرض ،مؤكداً أهمية نشر الوعي حول اندماج المصابين بالتوحد في المجتمع، مشيرا الى ان المعرض قدم مثالًا على التعايش والتسامح.

وأعرب السفير سالم النيادي عن امتنانه للحاضرين والمساهمين في الفرانكوفونية للحفاظ على العلاقات بين الثقافات والتبادلات المختلفة.

من جانبه عبر فرانك ترويلود مدير الرابطة الثقافية، عن أصالة اللوحات الفنية للشاب الاماراتي عبد الله لطفي و التي تُظهر القيم الإنسانية والكثير من المشاعر السامية للوطن.

و قال ترويلود: عبد الله لطفي فنان إماراتي شاب مقيم في دبي، وبالرغم من أنه يعاني من طيف التوحد، ولكنه موهوب للغاية، لذا تفخر الرابطة بأن تضع على جدرانها القطع الفنية تكريما له، ولزيادة الوعي بأهمية إظهار الإبداعات المتنوعة لأصحاب الهمم.

ويعبر الفنان عبد الله لطفي عن شغفه بالفن من خلال اهتمامه المذهل بالتفاصيل ونظرته للعالم بالأبيض والأسود وروح الدعابة التي تنعكس في رسوماته.