اقتصادي / أمانة الرياض تستعرِض فرصها الاستثمارية في تنمية المدينة بملتقى الاستثمار البلدي”

الرياض 02 رجب 1444 هـ الموافق 24 يناير 2023 م واس
تشارك أمانة منطقة الرياض في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” الذي تستضيفه العاصمة اليوم على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة أثر الاستثمارات والقطاع الخاص في بناء المدن، وتنفيذ المشاريع التنموية، وذلك من خلال عدة جلسات حوارية وورش عمل ومعرض مصاحب.
وتستعرض الأمانة في جناحها بمعرض المتلقى الطرح العام الأولي الذي يشمل 65 فرصة استثمارية، إلى جانب 5 مشاريع كبرى، وأكثر من 10 مواقع مهيأة للتأجير المؤقت تتضمن حدائق وساحات ومتنزهات.
فيما يتحدث في الجلسة الحوارية لملتقى الاستثمار البلدي “فرص” يوم غد الأربعاء بعنوان “دور الاستثمارات في بناء المدن الخليجية والعربية”، كل من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، ومعالي أمين عمٌان الدكتور يوسف الشواربه، ومدير أمانة العاصمة بمملكة البحرين المهندس محمد سعد السهلي, كما يحل وكيل الأمانة للاستثمار والتخصيص المهندس سلمان الدهمش ضيفًا في الجلسة الحوارية التي تنعقد اليوم بعنوان “فرص الخصخصة في القطاع البلدي”.
ويناقش خبراء الأمانة في 10 ورش عمل عدة موضوعات تشمل الحدائق المستدامة، والحلول المستدامة لإدارة النفايات، والرقابة الذكية في إدارة مدينة الرياض، إلى جانب تفعيل دور سكان الأحياء في المشاركة المجتمعية، وتحفيز المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص.
كما تتناول ورش العمل الاستثمار الاجتماعي في القطاع البلدي، والإدارة الأمثل لمخلفات البناء والناقلين داخل المدينة، وتفعيل دور سكان الأحياء في المشاركة المجتمعية، ومبادئ التخصيص وتجاربه في المملكة، إضافة إلى التأجير المؤقت، فيما تختتم الجلسة الأخيرة بعنوان علاقات المستثمرين في أمانة الرياض.
// انتهى //
15:31ت م
0124