اقتصادي / اجتماع الطاولة المستديرة الاستثماري السعودي-النمساوي يناقش فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين

الرياض 24 شعبان 1444 هـ الموافق 16 مارس 2023 م واس
عقد اليوم، اجتماع الطاولة المستديرة الاستثماري السعودي-النمساوي، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ومعالي وزير الاقتصاد والعمل بجمهورية النمسا مارتن كوشر، ومشاركة ممثلي القطاع الخاص من البلدين.
وناقش الاجتماع فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بينالمملكة والنمسا وتنمية الاستثمارات النوعية للشركات الريادية وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.
كما بحث الاجتماع أوجه الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة والصناعة والصناعات الكيميائية والتعدين والصحة والاتصالات وتقنيةالمعلومات والذكاء الاصطناعي والخدمات وإدارة النفايات وسبل تعزيزها وفرص زيادة استثمارات الشركات الريادية السعودية والنمساوية في كلا البلدين.
وعلى هامش الاجتماع عقدت اجتماعات ثنائية بين كبرى الشركات وممثلي القطاع الخاص من الجانبين، بهدف بحث فرص التعاون والشراكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات.
يذكر، أن انعقاد الاجتماع يأتي في إطار مشاركة الوفد النمساوي المشارك في اللجنة الاقتصادية السعودية النمساوية المشتركة.
// انتهى //
19:03ت م
0201