اقتصادي / سمو أمير منطقة جازان يطلق فعاليات ‏مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية

صبيا 03 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 23 مايو 2023 م واس
أطلق صاحبُ السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحبِ السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة مساء اليوم، فعالياتِ مهرجانِ المانجو والفواكه الاستوائية للعام الحالي ٢٠٢٣ ، وذلك بحديقة الملك فهد في جادة صبيا.
وفور وصول سموه مقر المهرجان، تَجوَّلَ وسموُّ نائبِهِ والحضور في خيمة المانجو ، مطلعين على مشاركة ٥٣ مزارعاً يقدمون أطيبَ أنواعِ المانجو والفواكه الاستوائية الأخرى التي تشتهر المنطقة بزراعتها من الباباي والموز والتين والجوافة وغيرها، إلى جانب مشاركة الإدارات الحكومية التي تُعرِّفُ المزارعين والزوَّارَ ببرامج الدعم والخِدْمَاتِ المقدمةِ لتنمية الزراعة واستدامتها بالمنطقة.
واستمعَ سموُّ أميرِ جازان خلال الجولة إلى شرح من محافظ صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، عن المهرجان الذي يُنظِّمُهُ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بلدية صبيا؛ ويهدف إلى استثمار إمكانات منطقة جازان الزراعية، ودعم المزارعين وتحفيزهم لمزيد من المنتجات الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية العالية التي حَقَّقَت نجاحاتٍ في زراعتها بالمنطقة .
واطلع سموُّه على مشاركة هيئة تطوير المناطق الجبلية وغرفةً جازان وتعليم صبيا وجمعية الفُل والنباتات العطرية ،ومشاركة ركن الشؤون الصحية بمنطقة جازان والأسر المنتجة وعدد من الجهات من القطاعين الخاص وغير الربحي.
إثر ذلك زار سموُّ أميرِ منطقة جازان وسموُّ نائِبِهِ حاضناتِ روَّاد الأعمال التي أطلقتها بلدية محافظة صبيا بالتزامن مع المهرجان بجادة صبيا، مطلعين على أهداف الحاضنات لخدمة أصحاب الحرف المتنوعة، وإيجاد فرص عمل للشباب والفتيات، حيث تضم 4 حاضناتٍ رئيسة تشمل 71 منفذًا من منافذ البيع .
حضرَ إطلاق الفعاليات معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيلُ إمارةِ منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصَّقر ومدير عام البيئة والمياه والزراعة بجازان المهندس محمد آل عطيف وأمين منطقة جازان المهندس يحيى بن جابر الغزواني وعدد من المسؤولين.
// انتهى //
22:39ت م
0235