اقتصادي / غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل عن منصة ” اعتماد ” الإلكترونية

الدمام 04 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 24 مايو 2023 م واس
نظمت غرفة الشرقية أمس، ورشة عمل تعريفية عن منصة ” اعتماد ” الإلكترونية، والتي قدمتها أخصائية التدريب بالمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية لولوة الغيث، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.
وأوضحت الغيث، أن منصة “اعتماد” الإلكترونية؛ تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، من أجل تحقيق مستهدفات المشاريع التنموية وتحقيق التحوّل الرقمي للخدمات، وتعزيز المحتوى المحلي وزيادة مشاركة المنتجات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية، ورفع مستوى الشفافية وكفاءة الإنفاق.
وأكدت أن المركز الذي أنشئ بغرض دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي من خلال رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتحسين الإجراءات والتكامل فيما بينهم، وتعزيز الابتكار واستخدام أبرز التقنيات الحديثة، مشيرةً إلى أن المستفيدين من المنصة هم الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والموظفون الحكوميون، والمؤسسات المالية، إذ من خلال المنصة يتم إتاحة الفرص للجميع وتحسين التجربة وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف.
وأشارت إلى أن المنصة تتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص خدمة “التعاقد الرقمي”، والاتفاق على تفاصيل العقود وتوقيعها رقمياً، والتي ينتج عنها تعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في “أتمتة” نماذج العقود وآليات الترسية وإجراءات المنافسة مربوطة مع إجراءات التسجيل عقب أتمتة النماذج.
// انتهى //
10:50ت م
0034