الأشغال تستكمل أعمال الجزء الثاني من إعادة تأهيل طريق الكرك – القطرانة

عمان 19 تشرين الثاني (بترا)- استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام، أعمال الجزء الثاني من إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك – القطرانة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، إن الأعمال في المشروع شملت إعادة تأهيل طبقات الرصف والأعمال الاسفلتية وتصريف مياه الأمطار، والسلامة المرورية اللازمة، وفقا لأعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.
ولفتت إلى أنه سيجري البدء بأعمال الجزء الثالث والأخير يوم غد الأحد، مشيرة إلى أنه جرى تقسيم العمل على أجزاء عدة؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق.
وبينت أنه سيجري إجراء تحويلات مرورية على الطريق ضمن أعمال الجزء الثالث، حيث سيجري تحويل السير القادم من القطرانة باتجاه الكرك إلى الاتجاه الأيسر من نقطة مكب النفايات الصلبة إلى نقطة الدوريات الخارجية اللجون، (من المحطة 500+7 إلى المحطة 200+16) اعتبارا من صباح يوم غدٍ الأحد، فيما سيجري تحويل حركة السير القادمة من جسر القطرانة باتجاه الكرك إلى المسرب الأيسر من الطريق، وتبقى حركة السير للقادم من الكرك باتجاه القطرانة على طريق الكرك القديم.
وأشارت الوزارة إلى أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.
وشددت على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، إذ يجري تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ ليصار إلى حله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.
ونوهت الوزارة بأن عطاء إعادة تأهيل وصيانة جزء من طريق (القطرانة – الكرك) بطول إجمالي 16 كيلو مترا تقريبا وبالاتجاهين، بعرض 10 أمتار لكل اتجاه، من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية النقطة الأمنية.
–(بترا)

م ح /م ك
19/11/2022 18:35:29