الألمانية الأردنية تنظم معرض الشركات الشريكة الخامس لبرنامج الدراسات الثنائية

مادبا 19 آذار (بترا)- نظمت عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة الألمانية الأردنية، اليوم الأحد، معرض الشركات الشريكة الخامس لبرنامج الدراسات الثنائية.
وقال رئيس الجامعة، الدكتور علاء الدين الحلحولي، إن السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها طلبة الجامعة في ألمانيا تعمق النهج التطبيقي والعملي لطلبة الجامعة وتسهم في بناء الشراكات الصناعية المحلية والدولية، كما أن برنامج الدراسات الثنائية معزز نوعي وإضافي لنهج الجامعة فمن خلاله يبدأ الطالب باكتساب الخبرات العملية والمهارات اللازمة والمتنوعة في مجال تخصصه منذ السنة الدراسية الأولى.
وبين أن الجامعة تعمل مع الشركات للتطوير المستمر للبرنامج من حيث المواد والأبحاث والتدريب وبناء القدرات للمواءمة بين متطلبات الشركات وسوق العمل ومخرجات البرنامج المرجوة من التعليم والأبحاث وخدمة المجتمع.
من جهته، بين عميد عمادة الابتكار الدكتور نضال الشواورة أن البرنامج يعد ثورة في التعليم العالي لسعيه لردم الفجوة بين القطاع الصناعي ومخرجات التعليم، مثمنا دعم الشركاء وإيمانهم به ومساهماتهم القيمة للمواكبة والدمج الفعال والتطوير المستمر.
وأوضح عميد ومدير فرع التعليم المهني الموجه نحو سوق العمل والتعليم العالي والتدريب في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،الدكتور فولفغانغ فروبيرج، الفوائد العديدة للشركات والطلبة والجامعات وأهمية التواصل وتقليص المسافات بين الأطراف جميعها كدعم الأبحاث والاستفادة من الخدمات الجامعية وزيادة فرص التوظيف للطلبة.
بدوره، قال مدير عام غرفة صناعة الأردن، الدكتور عبد الله عبد الله، إن الوقت حان لنقل التعليم لمستوى آخر وإشراك القطاع الصناعي في العملية التدريسية لأهميتها في منح الثقة للطلبة وتزويدهم بالمهارات والخبرات التي تعدهم لمرحلة ما بعد التخرج.
وخلال الحفل جرى تسليم الشهادات للشركاء الجدد وهم شركة بن العميد، ديجيزاك، دورش الدولية، مجموعة الخليج للتأمين، جراند حياة عمان، بنك الإسكان، شركة تعدين اليورانيوم الأردنية، أم جي موترز، تراث للاستشارات الهندسية، شركة الأنظمة الهيدروليكية الحديثة، مؤسسه جبل الفيروز، ويزرد سايبر، وزكي سيد أحمد وشركاه ليصبح عدد الشركات 79 شركة شريكة من مختلف الصناعات وعدد التخصصات 14 تخصصا في برنامج الدراسات الثنائية.
يُشار إلى أن المعرض الذي شهد مشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة جمع الشركاء الصناعيين بطلبة الجامعة المنتسبين للبرنامج للتعرف على أعمال الشركات وتقديم سيرهم الذاتية.
–(بترا)

ج ب/أز/ هـ ح

19/03/2023 21:03:01