الأمن العام تتلف كميات مخدرات ضبطت في 490 قضية

عمان 16 تشرين الثاني (بترا)- أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، كميات من المواد المخدرة التي ضُبطت في 490 قضية، واكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن جهود المديرية وعملها لتنفيذ أحكام القانون والقضاء.
وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد أنور الطراونة، ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، ومدير إدارة مكافحة المخدرات، ومدعي عام محكمة أمن الدولة.
وأشارت المديرية إلى مواصلتها وضمن جهود مستمرة، تنفيذ عمليات نوعية تستهدف تجار المخدرات ومروجيها، لملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم ليد العدالة، وضبط ما بحوزتهم من مواد مخدرة.
وبينت أنها مستمرة في حربها ضد كل من يحاول الإضرار بالأردن والأردنيين، عبر نشر وبيع وترويج هذه السموم المدمرة، ومنع دخولها ومرورها داخل الأراضي الأردنية، وبتنسيق عملياتي واستخباري عالي المستوى مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ، والأجهزة الأمنية، والجمارك العامة.
يشار إلى أن كميات المخدرات المتلفة في القضايا المختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب شملت 347 كيلو غراما من مادة الحشيش و 29 كيلو غراما من مادة الهيروين و 43 كيلو غراما من مادة الماريجوانا و65 كيلو غراما من مادة الحشيش الصناعي و 5 ملايين حبة كبتاجون و 77 ألف حبة مخدرة و33 كيلو غراما من الكريستال و (0,850) كيلو غرام من الكوكائين و30 كيلو غراما و9300 كيس من بودرة الجوكر و408 كيلو غرامات من مادة القات.
–(بترا)

ل م/ ن ح/م ك
16/11/2022 18:06:26