الإضرابات الواسعة بقطاع النقل في ألمانيا تجبر ملايين المسافرين للبحث عن بدائل

برلين في 27 مارس /قنا/ توقف العمل في شبكة المواصلات الألمانية بشكل شبه كامل اليوم، بسبب الإضراب عن العمل، الذي قرره أكبر نقابتي عمال في البلاد.

ويستمر إلى حد كبير خلو المطارات ومحطات القطارات ومحطات الحافلات من المسافرين في جميع أنحاء ألمانيا، وذلك في الوقت الذي تجبر فيه الإضرابات الواسعة في قطاع النقل ملايين المسافرين على البحث عن بدائل.

ويعتبر الإضراب الذي يستمر لمدة يوم واحد، من أكبر الإضرابات منذ تسعينيات القرن الماضي، ويؤثر على السكك الحديدية والحركة الجوية والحافلات والممرات المائية في جميع أنحاء البلاد.

وتسببت الإضرابات، التي من المقرر أن تستمر 24 ساعة بداية من منتصف ليل الإثنين، في إغلاق جميع خطوط السكك الحديدية للمسافات الطويلة ومعظم القطارات الإقليمية، في حين أن جميع المطارات الألمانية تقريبا مستمرة في الإضراب، مع استثناء ملحوظ لمطار برلين.

ويطالب نشطاء النقابات، مثلهم مثل المضربين في العديد من الدول الأوروبية التي تعاني من ارتفاع مستويات التضخم وسط الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة، بزيادة الأجور في قطاع النقل.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلو “فيردي” و”دي بي بي” مرة أخرى مع المسؤولين المحليين اليوم، في جولة ثالثة من المفاوضات. ويعتقد أن كلا الجانبين ما زالا مختلفين بشدة، لكن ليس من المستبعد التوصل لاتفاق خلال الأيام التالية.