الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة

الدوحة في 26 مارس /قنا/ أعلنت اللجنة الإشرافية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة عن الجدول الزمني للانتخابات.

ووفقا للجدول الزمني، فقد تقرر أن تكون مرحلة استقبال طلبات قيد الناخبين خلال الفترة من 30 إبريل وحتى 4 مايو المقبلين على أن يتم إعلان الجداول الأولية للناخيين يوم 7 مايو لتبدأ في اليوم ذاته مرحلة استقبال طلبات الطعون والتظلمات والتي تمتد حتى 11 من الشهر ذاته.

كما تقرر أن تكون مرحلة الفصل في الطعون والتظلمات في جداول الناخبين خلال الفترة من 8 وحتى 18 من شهر مايو، تليها مرحلة إعلان الجداول النهائية للناخبين في 21 من الشهر ذاته.

وحددت اللجنة مرحلة استقبال طلبات الترشيح في الفترة من 21 مايو وحتى 25 من الشهر ذاته.. على أن يكون إعلان الكشوف الأولية للمرشحين في 28 مايو 2023، لتبدأ في اليوم ذاته مرحلة استقبال طلبات الطعون والتظلمات على جداول المرشحين وتستمر حتى 5 يونيو.

كما تقرر أن تبدأ عملية الفصل في الطعون خلال الفترة من 29 مايو وحتى 8 يونيو المقبلين، يعقبها إعلان الكشوف النهائية للمرشحين في 11 يونيو، ثم بدء الدعاية الانتخابية في اليوم ذاته والتي تستمر حتى مرحلة الصمت الانتخابي التي تسبق يوم الاقتراع الذي يتم تحديده بمرسوم أميري.