‘الإمارات الإسلامي’ ومنصة ‘بُنى’ يتعاونان لتسهيل المدفوعات والتحويلات في المنطقة العربية

دبي في 7 يونيو /وام/ أعلن “الإمارات الإسلامي”، عن شراكته مع منصة “بُنى” للمدفوعات العربية، التي تديرها المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي، لتعزيز وتسهيل معاملات المدفوعات العابرة للحدود في المنطقة العربية.
وسيسهم هذا التعاون في مساعدة متعاملي “الإمارات الإسلامي” على إجراء المدفوعات والتحويلات داخل المنطقة بطريقة سريعة وفعالة وآمنة.

وتهدف منصة “بُنى” للمدفوعات عبر الحدود إلى تعزيز التكامل الاقتصادي، من خلال زيادة فرص التجارة والاستثمار، وتوفير خدمات المقاصة والتسوية بسلاسة بعملات متعددة في جميع أنحاء المنطقة العربية.
وقال محمد كمران واجد، نائب الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي”: “نعمل باستمرار في إطار إستراتيجيتنا للتحول الرقمي والابتكار، على تعزيز وتنمية عروضنا الرقمية للمتعاملين لاسيما في خدمات المدفوعات، ونتطلع من خلال هذا التعاون مع ’بُنى‘ إلى تمكين متعاملينا بإتاحة إمكانية وصولهم إلى تجربة مدفوعات سلسة ومبسطة وآمنة”.
وأضاف: “تماشياً مع رؤيتنا في أن نكون المصرف المتوافق مع الشريعة الإسلامية الأكثر ابتكاراً لمتعاملينا وموظفينا ومجتمعاتنا، سيواصل ’الإمارات الإسلامي‘ عقد مثل هذه الشراكات لتقديم منتجات مبتكرة وتعزيز تجربة المتعاملين”.
من جانبه، قال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية (منصة بنى للمدفوعات عبر الحدود): “يسعدنا أن نرحب بالإمارات الإسلامي لانضمامه لقائمة المؤسسات المصرفية المشاركة. ونتطلع قدماً للتعاون مع المصرف لتقديم تجربة غنية وفعالة، وفقا لمتطلبات الامتثال الدولية للدفع عبر الحدود والتي تحقق منافع ملموسة للعملاء”.