الاتحاد العربي لكرة السلة يعلن عن 7 بطولات في أجندته للموسم الحالي

دبي في 24 مايو / وام/ أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة عن أجندة بطولاته وأنشطته للموسم الرياضي الحالي، وتتضمن 7 بطولات من يونيو إلى نوفمبر 2023.
وتستضيف الأردن البطولة العربية لفئتي الناشئين والناشئات (تحت 16 عاما)، من 18 إلى 26 يونيو المقبل، كأول بطولتين في أجندة الاتحاد لهذا الموسم، وتحتضن مصر بطولة منتخبات السيدات من 3 إلى 10 يوليو المقبل، فيما تشارك منتخبات الرجال والسيدات بدورة الألعاب العربية في الجزائر من 12 إلى 15 يوليو المقبل.
وتحتضن المغرب بطولة الأندية العربية للسيدات من 6 إلى 15 سبتمبر المقبل، على أن تقام بطولة الأندية العربية للرجال في قطر من الأول إلى 12 أكتوبر 2023.
وتختتم أنشطة وبطولات الاتحاد ببطولة المنتخبات العربية للرجال في مصر، من الأول إلى 10 نوفمبر 2023.
وعبر اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للعبة عن سعادته بوجود هذا العدد من البطولات ضمن أجندة الاتحاد.
وقال القرقاوي: “مع إعلان قائمة بطولات وأنشطة الاتحاد العربي، ندعو جميع الاتحادات الوطنية في الدول العربية للتواجد بكثافة في هذه البطولات.. تزايد عدد المشاركات العربية في هذه البطولات يساهم في الارتقاء باللعبة على المستوى العربي وتحقيق فائدة فنية للمنتخبات وللاعبين واللاعبات، علاوة على تأهيل الكوادر الإدارية التنظيمية في جميع الدول العربية”.
وأكد القرقاوي أنهم حريصون على تنفيذ برامج الاتحاد وأنشطته كاملة مهما كانت الظروف والتحديات معربا عن أمله فى دعم جميع الاتحادات الوطنية لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة كرة السلة العربية.