البطولة الدولية الودية لكرة الصالات للصم تشهد منافسات قوية

أبوظبي في 25 يناير/ وام / شهدت البطولة الدولية الودية لكرة الصالات للصم التي تقام برعاية من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وبدعم شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك بمدينة الظنة.. التي أقيمت أمس منافسات قوية فقد أقيمت اليوم مباراة بين فريق الصم بوزارة الشباب والرياضة المصرية ونادي الصم بالرياض حيث تمكن الفريق المصري بستة أهداف نظيفة ليحتل المركز الأول بالمجموعة الأولى.

أحرز أهدف الفريق المصري رضا عبد الوهاب الهنداوي في الدقيقة الأولى ومحمد السيد علي هدفين في الدقائق 7 و13 ، وإسلام علاء مصطفي في الدقيقة 16 من الشوط الأول، وأحرز أحمد محسن أحمد هدفين في الدقائق 14، و16 من الشوط الثاني.

وفي مباريات المجموعة الثانية فاز نادي GSV دوسيلدورف الألماني على فريق جمعية الادماج لصم تمارة المغربي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ليحتل صدارة المجموعة الثانية، احرز الأهداف للفريق الألماني توبياس بورج ثلاثة اهداف هاتريك في الدقائق 2، و9، و11 من الشوط الثاني للمباراة، واحرز اللاعب فاند باشير هدفا في الدقيقة 11، واندرياس فيش في الدقيقة 14 من الشوط الأول، فيما أحرز هدف الفريق المغربي اللاعب اللاعب أسامة ضاحي.

وأقيمت أمس مباراتين الأولى جمعت بين نادي أبوظبي لأصحاب الهمم مع نادي الصم بالرياض بالمملكة العربية السعودية لحساب المجموعة الأولى، وأسفرت عن فوز نادي الصم بالرياض بثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف لنادي أبوظبي.

سجل أهداف الفريق السعودي محمد عسيري أربعة أهداف سوبر هاتريك في الدقائق 15، و18 من الشوط الأول والدقائق 6، و13 من الشوط الثاني، وسجل اللاعب خالد الشمري ثلاثة أهدف هاتريك في الدقائق الأولى، و14، و17 من الشوط الثاني، بينما سجل حمد العامري هدف في الدقيقة 15 من الشوط الأول، وسجل أهدف نادي أبوظبي التي جاءت جميعها في الشوط الثاني من المباراة عبد الرحمن الصوان هدفين في الدقائق 4 و5 ، وأرمان محمد في الدقيقة 16 وسلمان أكبر في الدقيقة 17 ، ووضح تأثير الاصابات وضعف اللياقة البدنية على أداء فريق نادي أبوظبي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت لحساب المجموعة الثانية، بين نادي العين لأصحاب الهمم و نادي GSV دوسيلدورف الألماني أسفرت عن فوز الفريق الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين لفريق نادي العين، وشهدت المباراة توتراً في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عقب طرد حارس مرمي فريق دوسيلدور وحصوله على البطاقة الحمراء نتيجة عرقلة لاعب نادي العين المنفرد بالمرمى، ونجح فريق العين في اسثمار الخطأ لتسجيل هدفه الأول عن طريق اللاعب سيد عدنان، والذي تمكن من إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد دقيقة واحدة ليتقدم نادي العين لأصحاب الهمم بهدفين مقابل لاشيء للفريق الألماني.

ونجح المدير الفني للفريق الألماني في تغيير طريقة اللعب بتكليف لاعب بحراسة المرمى بدلاً من الحارس البديل لاستغلال مهارته الفنية لمصحلة الفريق، وبالفعل تمكن الفريق الألماني من تسجبل هدفه الأول في الدقيقة 8 عن طريق اللاعب توبياس بورج، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 12 بواسطة اللاعب اندرياس نيش، ثم سجل لاعب الفريق الألماني نيخ بيجوخ هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 18 من الشوط الأول، ونجح اللاعب إيدن جوسين بمهارة عالية في احراز الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 8 من الشوط الثاني لتنتهي المباراة 4/2 لمصلحة نادي GSV دوسيلدورف.

وأشاد الدكتور محمد عبد الستار مدير إدارة مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة المصرية، رئيس الوفد المصري المشارك في منافسات البطولة بالتنظيم المميز، مؤكداً أن الأمر ليس جديداً على الإمارات هذا التنظيم المبهر.

وقال ” الإمارات تمتلك القدرة على انجاح أي بطولة في كل أنواع الرياضة، لاسيما لأصحاب الهمم، لديها البنية التحتية القادرة على استضافة وتنظيم أكبر البطولات والأحداث العالمية التي لا تتوقف سواء كانت في مجال الرياضة أو غيره من المجالات ، وأظهرت الكوادر البشرية الإماراتية تعاملا رائعاً مع ضيوف البطولة بترحيبهم الحار ومساعدتهم لكافة الضيوف”.

وأضاف ” أعتقد أن التميز في التنظيم ليس بغريب على الإمارات في استضافة البطولات مهما كان حجمها لأنه منذ القدم، هذه الدولة العظيمة عودتنا على تقديم استضافة نوعية للأحداث الرياضية الواحدة تفوق الأخرى بحيث تبقى في ذاكرة المتابع والمؤرخ للتاريخ والمهتم بتوثيقها للأجيال القادمة التي ستجد وهي تبحث في سجلات الرياضة الإماراتية أن كل استضافة تتميز عن الأخرى بإضافة الجديد لها.

وأشار إلى أن مشاركة فريق الصم بوزارة الشباب المصرية يأتي من منطلق الحرص على العلاقات الأخوية بين مصر والامارات، والشراكة الاستراتيجية المتنامية بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ورغبة بلاده في تعزيز التواصل والتآخي بين الرياضيين من فئة الصم في البلدين الشقيقين، موجهاَ التحية إلى” زايد العليا “ ولكافة المسؤولين بالمؤسسة على التعاون المثمر بين الجانبين لاسيما لبرنامج “ جسور الأمل لصالح أصحاب الهمم في مصر بتنفيذ وتجهيز عدد من مقار تأهيل وخدمة أصحاب الهِمم بمراكز الشباب المصرية بدعم ورعاية من القابضة ”ADQ”.