“التربية” و”البيئة” تكرمان الفائزين بالمسابقات البيئية المدرسية

عمان 22 أيار (بترا)- كرّم وزيرا التربية والتعليم عزمي محافظة والبيئة معاوية الردايدة، اليوم الاثنين، في مبنى وزارة البيئة، الطلبة الفائزين بالمسابقات البيئية المدرسية، التي أطلقتها وزارة البيئة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وشملت المسابقة مدارس المملكة الحكومية كافة، بهدف تعزيز ورفع درجة الوعي البيئي لدى الطلبة، وأهمية المحافظة على المدرسة ومحيطها، ومشاركة الطلبة في تحمل مسؤولياتهم تجاه بيئتهم المدرسية والغرفة الصفية على وجه الخصوص.
وأكد الدكتور محافظة، خلال حفل التكريم، أهمية تنمية وتفعيل العمل والتعاون المشترك بين الوزارتين، لما له من أثر بالغ في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الشريحة المجتمعية الأكبر على مستوى الوطن و المتمثلة بطلبة المدارس.
وقال الوزير المحافظة إننا نثمن الدور الذي تقوم به وزارة البيئة، في العمل جنبا إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم، عبر إطلاق المبادرات والمسابقات، التي تؤسس لصقل طلبتنا ليكونوا بناة حقيقيين لمستقبل مزدهر بالبناء والتقدم، قادرين على تحمل مسؤولياتهم الوطنية تجاه مختلف القضايا الوطنية، والبيئة كجزء أساسي منها.
من جهته، أشار الدكتور الردايدة إلى أهمية وضرورة تعزيز مبدأ التشاركية والتعاون بين مؤسسات الدولة الحكومية وبما يخدم ويحقق أهدافها الاستراتيجية، وينسجم ورؤية التحديث الاقتصادي التي تأخذ بعين الاعتبار البعد التربوي والبيئي.
ولفت وزير البيئة إلى أن الهدف الرئيس من إطلاق هذه المسابقة البيئية متعدد المجالات، ويعزز السلوك الإيجابي لدى الطلبة، ويرفع مستوى السلوك العام لديهم تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها.
–(بترا)

رح/ب ع/ هـ ح
22/05/2023 21:41:59