الجعيد استقبل مرتضوي: لتفعيل التعاون بين جبهة العمل الاسلامي ومجمع التقريب بين المذاهب

وطنية – استقبل المنسق العام لquot;جبهة العمل الإسلاميquot; في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد، معاون الامين العام لمجمع quot;التقريب العالمي بين المذاهبquot; السيد محمد رضا مرتضوي، وذلك في المقر الرئيسي للجبهة في بئر حسن.
nbsp;
وتم التباحث، بحسب بيان quot;الجبهةquot;، في quot;الشؤون الإسلامية العامة التي تساعد على نهضة الأمة ورفعتها ودورها الحضاري في الحوار الهادف البناء بين الأمم والثقافات والأجناس والأعراق والإنسانية كافة. وتم التأكيد على وجوبية الوحدة الإسلامية التي أمرنا الله بها كمسلمين وأهمية تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع بكل صدق وإخلاص لما فيها من قوة ومنعة لدى المسلمين في مواجهة الفتن الداخلية وأعداء الأمة، لا سيما العدو الصهيوني الغاصب المحتل لأرض الأنبياء والمسلمينquot;.
nbsp;
وتم التأكيد أيضا، على ضرورة quot;تفعيل العمل والتعاون المشترك بين جبهة العمل الإسلامي ومجمع التقريب بين المذاهب لأن هدف هذا التعاون هو كيفية وماهية السبل الآيلة لإنعاش المجتمع الإسلامي وحاضنته الشعبية ليكون رأس حربة وصخرة منيعة وقلعة حصينة nbsp;في مواجهة كل الأعاصير وأن هذا التعاون بمختلف أشكاله وأنواعه هو مدماك أساس للوحدة الإسلامية أيضا.
وأكد الطرفان quot;أن فلسطين اليوم هي البوصلة الحقيقية، لأي تعاون وعمل مشترك وأن نصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته أمر واجب وشرعي على كل العرب والمسلمينquot;.
nbsp;
وتوجهوا بالتحية إلى quot;ثوار فلسطين ومجاهدي سرايا القدس وغرفة العمليات المشتركة في معركة quot;ثأر الأحرارquot; على تصديهم الرائع للعدوان الصهيوني وكسر غطرسته التي أجبرت العدو على الرضوخ لمطالب المقاومة دون قيد أو شرطquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============