الزرقاء: الحرة الاردنية تفتتح عددا من المشروعات الاستراتيجية

عمان 19 تشرين الثاني (بترا)- أكد رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الأردنية الدكتور خلف الهميسات أن إدارة المجموعة مستمرة بتطبيق الرسالة الملكية من خلال تطوير مشروعاتها بالمناطق الحرة والمناطق التنموية.
وصممت هذه المشروعات لتحاكي أفضل التصاميم العالمية في مجال الاستثمار الصناعي والتجاري والخدمي لتلبي متطلبات المستثمرين الأردنيين والأجانب.
جاء ذلك خلال افتتاح المجموعة لعدد من مشروعات البنى التحتية الإنشائية في المنطقة الحرّة الزرقاء، بهدف تطوير ورفع سوية البنيه التحتية بالمناطق الحرة، وبما يرتقي لتقديم خدمات مميزة للمستثمرين كمشروع محطة تحلية المياه، وقاعة انتظار جديدة خاصة باستقبال جميع المراجعين، وذلك تحقيقا للرسالة الملكية الشاملة وتطبيقا لرؤية المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية.
وبحسب بيان المجموعة، اليوم السبت، اكد مدير عام المناطق الحرة، عبد الحميد الغرايبة، أن إدارة المناطق الحرة استكملت إنشاء وتشغيل محطة تحلية المياه وتشغيل البئر الجديد داخل المنطقة الحرة الزرقاء، وذلك للمحافظة على استمرارية امتلاء الخزانات الرئيسية، والذي بدوره يؤدي لتعويض النقص الحاصل بالتغذية المائية داخل المنطقة الحرة الزرقاء، موضحا أن البئر المشار إليه أعلاه سيغذي المنطقة الحرة بما يعادل 3060 مترا مكعبا أسبوعيا.
وأضاف الغرايبة أنه قد تم تجهيز قاعة انتظار بمساحة مئة متر مربع داخل ساحة منافست المركبات في المنطقة الحرة الزرقاء لمراجعي إدارة المنطقة الحرة الزرقاء ومراجعي الجمارك العامة ومراجعي دائرة ترخيص المركبات، حيث تم إنشاؤها بمواصفات عالية ومجهزة بوسائل التكييف.
وبيّن أنه ولغايات تنظيمية لمقاطع التجزئة؛ تم تقسيم جزء من الساحة العامة لـ 31 مقطعا بمساحة تقريبية 29 دونما وشبكة من الطرق التي تخدم هذه المقاطع مع جميع خدمات البنية التحتية اللازمة، إضافة إلى ساحة عامة للتخزين بمساحة 13 دونما تقريبا، وساحة مخصصة لغايات استثمارية مستقبلاً بمساحة 12 دونما، وذلك لحصر وتنظيم قطاع الخدمات بما يخص نشاط التجزئة، وكذلك توفير ساحة جمركية للتجزئة بمنطقه محددة.
وتقدر تكلفة المشروعات التي تم تنفيذها كمشروع إنشاء قناة مائية ومشروع إعادة تطوير المستودعات العامة، ومشروع الطاقة البديلة وغيرها من المشروعات، بنحو 2.5 مليون دينار، إضافة إلى عدد من المشروعات التي سيتم إنجازها خلال العام المقبل 2023 بالمناطق الحرة العامة والمنطقة الحرة مطار الملكة علياء الدولي.
— (بترا)

م م/اص/ب ط
19/11/2022 12:36:59