السوبر الإيطالي يكشف أزمة ميلان.. ورباعية إنزاجي تعادل إنجاز ليبي وكابيللو

– من أحمد زهران .

روما في 19 يناير/ وام/ نال انتر ميلان إشادة كبيرة من وسائل الإعلام والصحف الإيطالية الصادرة اليوم “الخميس” بعد تتويجه عن بلقب كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بالفوز على جاره ومنافسه التقليدي ميلان 3-0 مساء أمس على استاد “الملك فهد” الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
وتوج انتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي للموسم الثاني على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، ليعادل رصيد جاره ميلان من الألقاب في البطولة حيث يقتسم معه المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق إحرازا للقب برصيد 7 ألقاب لكل منهما مقابل 9 ألقاب ليوفنتوس صاحب الرقم القياسي.
وهذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ البطولة، التي يتوج فيها انتر ميلان باللقب في نسختين متتاليتين بعدما حقق هذا الإنجاز في نسختي 2005 و2006.
كما عادل سيموني إنزاجي المدير الفني لانتر ميلان إنجاز المدربين الكبيرين فابيو كابيللو ومارشيلو ليبي، اللذين فاز كل منهما بلقب السوبر 4 مرات سابقة، وتفوق إنزاجي بهذا على ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، والذي أحرز اللقب 3 مرات.
وسبق لإنزاجي أن أحرز اللقب مع لاتسيو مرتين فيما توج به مع انتر ميلان للمرة الثانية مساء أمس.
وفي المقابل، وضعت الهزيمة المدرب ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان تحت مزيد من الضغوط في ظل تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة وتضاؤل فرصه في الدفاع عن لقب الدوري بعد تعادلين متتاليين في آخر مباراتين خاضهما بالمسابقة ثم الهزيمة في مباراة السوبر الإيطالي بثلاثية نظيفة.
وثأر انتر ميلان من جاره بعد الهزيمة التي تلقاها أمام ميلان 2-3 في الدوري خلال سبتمبر الماضي علما بأن مباراتهما الثانية في الدوري هذا الموسم ستكون في 5 فبراير المقبل.
والتقي الفريقان أمس للمرة الـ234 في تاريخهما بمختلف البطولات، ولكنها المرة الثانية فقط، التي يلتقي فيها ميلان وانتر ميلان على لقب السوبر الإيطالي حيث كانت المرة الوحيدة السابقة في أغسطس 2011، وتوج فيها ميلان باللقب اثر فوزه على انتر ميلان 2-1.
وفيما نال البوسني المخضرم إدين دجيكو جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما واصل عروضه القوية مع انتر ميلان، وسجل الهدف الثاني للفريق في المباراة، حظي زميله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بقدر هائل من الإشادة بعد الأداء الراقي والهدف الذي سجله بعد نزوله بديلا ليكون الهدف الثالث لانتر ميلان في اللقاء.
وبهذا الهدف، أصبح لاوتارو أول لاعب يهز الشباك في نسختين متتاليتين من السوبر الإيطالي منذ أن نجح مواطنه كارلوي تيفيز في هذا مع يوفنتوس بنسختي 2013 و2014.
وذكرت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” في عنوان غلافها “سوبر انتر.. انتر يفوز بالديربي وبأول ألقابه في الموسم الحالي”.
وأشارت إلى الثلاثي الذي سجل أهداف المباراة “ديماركو، والمميز دجيكو، ولاوتارو يهزون الشباك”، لافتة إلى نجاح إنزاجي بقولها : “كأس سوبر مجددا لإنزاجي: العلامة الكاملة” في إشارة إلى فوزه باللقب في المرات الأربعة التي خاض فيها المباراة كمدرب.
وفي صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة “كورييري ديلو سبورت”: “ملك الكأس.. كأس السوبر لانتر، وإنزاجي يتوج بالرابعة في 4 مرات”، وأوضحت: “ميلان سقط أرضا بثلاثية ديماركو ودجيكو ولاوتارو.. النصر السابع لانتر ميلان في السوبر الإيطالي”.
وعلقت صحيفة “توتوسبورت”: “انتر ميلان يظهر أزمة ميلان”، وأضافت : “ديماركو ودجيكو ولاوتارو.. انتر ميلان يحرز كأس السوبر للمرة السابعة، وإنزاجي يتوج بالرابعة من 4 محاولات”.