السودان يقدم تجربته في الحصول على تمويل من صندوق المناخ

نيامي 28-2-2023 (سونا)- قدمت الأستاذة دلال الحاج ابراهيم من المجلس الأعلى للبيئة و الموارد  الطبيعية خلال مشاركة السودان في ورشة بناء القدرات من نقاط الاتصال صندوق المناخ الأخضر في الدول الأفريقية حول آليات الحصول على تمويل المناخ الأخضر قدمت تجربة السودان في الحصول على تمويل من صندوق المناخ الأخضر .
وقالت في تصريح (لسونا) انه خلال الورشة تمت مناقشة تحسين الوصول لتمويل المناخ لقيادة المجتمعات المحلية بالإضافة إلى  مناقشة دور بيانات المناخ ودورها في اعداد مشاريع قابلة للتمويل.

واضافت بانه  تم وضع العديد من التوصيات ابرزها التدريب المستمر لكل أصحاب المصلحة للحصول على تمويل المناخ من المصادر المختلفة و تقوية الشراكات بين القطاع الحكومي و منظمات المجتمع المدني.
وقالت دلال ان هذه الورشة جاءت بدعوة من تحالف العدالة المناخية في افريقيا و تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات التنمية المستدامة التي انطلقت اليوم في النيجر والتي ستستمر حتي الثاني من مارس المقبل  .
و اشارت دلال الى ان الورشة تهدف لبناء قدرات القياديين من الحكومة و منظمات المجتمع المدني و الاكاديميين في أفريقيا لزيادة وتسريع تعبئة الموارد المالية للتكيف و بناء المرونة مع آثار تغير المناخ بالإضافة الى زيادة الطموح لتنفيذ اتفاق باريس من خلال قيادة  المجتمعات المحلية للمبادرات والتكيف مع تغير المناخ وأن الورشة تهدف لتقوية الشراكات بين المؤسسات الحكومية و منظمات المجتمع المدني و القطاع الخاص و المؤسسات الاكاديمية .
 و ابانت دلال انه خلال الورشة تم مناقشة عدد من القضايا الخاصة بتمويل المناخ في أفريقيا و الموقف الحالي و التدفقات المالية لتمويل المناخ من صندوق المناخ الأخضر.

و  تطرقت الورشة لفرص تحسين الحصول على تمويل و تم عرض تجارب الدول المشاركة في الورشة و دور نقاط الاتصال بصندوق المناخ الأخضر للحصول على التمويل واستعراض الفرص المتاحة والتحديات والاحتياجات.