العراق بطلاً لكأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه

البصرة في 19 يناير/وام/ فاز منتخب العراق بلقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على نظيره العماني3-2 في مباراة مثيرة استمرت على مدار أكثر من 120 دقيقة، جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على استاد البصرة الدولي “جذع النخلة”، وسط حضور جماهيري كبير.
شهدت المباراة أداء مثيراً على مدار أشواطها الأربعة، بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل 1-1، تقدم أصحاب الأرض بهدف السبق عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 24.
وأهدر المنتخب العماني ركلة جزاء في الدقيقة(82) تصدى لها جلال حسن حارس المرمى العراقي.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أحتسب حكم اللقاء الروماني ستيفان كوفاكس ركلة جزاء ثانية للمنتخب العماني، نجح صلاح اليحيائي في تسجيلها مدركاً التعادل لمنتخب بلاده. لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.
وأستمر التعادل في الشوط الثالث، وفي الشوط الإضافي الرابع، أعاد أمجد عطوان التقدم من جديد لمنتخب العراق من ركلة جزاء في الدقيقة 115، ولكن المنتخب العماني نجح مجدداً في إدراك التعادل عبر عمر المالكي في الدقيقة 119، قبل أن ينجح مناف يونس لاعب المنتخب العراقي في إحراز هدف الفوز بعدها بدقيقة واحدة.
وبهذا اللقب استطاع مستضيف البطولة، استعادة الكأس الغائب عنه منذ 35 عاماً، حيث كان أخر ألقابه عام 1988 في السعودية.
وكرر العراق إنجاز تتويجه باللقب على أرضه ووسط جماهيره مثلما فعل في المرة الوحيدة السابقة عام 1979 عندما استضاف البطولة في العاصمة بغداد، علما بانه فاز باللقب أيضا عام 1984 في عمان.