العلامة عبد الله: انتخاب رئيس للجمهورية أولوية الأولويات

 

وطنية – صور – دعا مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله "أهل الحكم في لبنان" الى "الاستفادة من الأجواء الإيجابية التي حصلت في المنطقة، لإعادة هذا البلد الى الجادة الصحيحة، والسعي لتخفيف الازمات التي يعيشها المواطن اللبناني".

كلام المفتي عبد الله جاء خلال استقباله إدارة منبر الامام الصدر الثقافي في لبنان، برئاسة الدكتور عباس حيدر ووفد من جمعية الاكاديميين اللبنانيين، برئاسة خليل الأشقر وعدد من القيادات الروحية والأهلية.

وقال: "الفرص الإيجابية سانحة اليوم، والآفاق امام الحلول مفتوحة، لذا علينا جميعا أن نتلاقى على الحوار من أجل مصالح الجميع، وخصوصا الأولوية لمصلحة الوطن، وأن يكون الملف الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية أولوية الأولويات ونافذة واسعة لمعالجة العديد من القضايا المطروحة التي يعاني منها البلد".

وشدد العلامة عبد الله على "التكافل الاجتماعي والإنساني فيما بين الناس على أبوب شهر رمضان المبارك، حيث تحتاج الناس بعضها لبعض من أجل صيام مقبول وأن تعم فضائل هذا الشهر على الجميع بخير وبركة".

وتطرق العلامة عبد الله الى "قسم الامام السيد موسى الصدر، والى معاني كلماته الرائعة والعميقة، والتي حاول وفي اكثر من مناسبة ان يرسم خريطة طريق لهذا الوطن صحيحة وواضحة، تعيش فيها جميع الفئات اللبنانية، مهما تنوعت اديانهم واعمارهم، تحت سقف الوطن في ظل الحوار والتفاهم".

ولفت الى ما يحصل في فلسطين وخطورته وقال: "ما يقوم به الكيان الصهيوني الغاصب انما هو جزء من سلسلة التعديات على الانسان وحقوقه، من دون مراعاة حق الناس في العيش الكريم والحرية، وان العدو الإسرائيلي الى مزيد من الاستيطان والتهويد للأراضي الفلسطينية بظل الصمت الدولي المطبق، وهذا يتطلب وقفة إسلامية ومسيحية وعربية دائمة الى جانب الشعب الفلسطيني الابي".

============ر.ع