“العمل جماهيري” في حماس شمالا أحيا ذكرى النكبة

وطنية ndash; طرابلس – أحيا العمل الجماهيري في حركة quot;حماسquot; في لبنان، الذكرى الـ 75 للنكبة في ملعب القدس في مخيم نهر البارد، بعنوان: quot;قربت عودتناquot;، بمشاركة واسعة من الروابط الاجتماعية والمؤسسات الأهلية ولجان العمل، وحضره ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وعدد من المشايخ والمؤسسات الأهلية وحشد من الأهالي.nbsp;

وعرضت روابط عمقا وصفورية والدامون ولجنة شباب سعسع ومركز دار الشيخوخة ولجنة المهجرين لفلسطينيي سوريا أجنحة تراثية، وقدمت مأكولات شعبية، وارتدى نشطاء من الشباب والفتيات البسة تراثية، وذلك على كامل مساحة ملعب القدس.

واعتبر مسؤول العمل الجماهيري في حركة quot;حماسquot; في لبنان رأفت مرةnbsp;في كلمة ألقاها ان quot;هذا الاحتفال الوطني الجامع من مخيم نهر البارد، وبمشاركة أهلية واجتماعية واسعة، رسالة للعالم بأن اللاجئين الفلسطينيين متمسكون بأرضهم وهويتهم، وملتزمون بنهج المقاومة والتحرير حتى العودةquot;.

ودعا إلى quot;إنهاء إعادة اعمار مخيم نهر البارد، ودفع التعويضات الشاملة، وتسهيل وانجاز معاملات المهجرين الفلسطينيين من سورياquot;. وطالب الاونروا بquot; برنامج اغاثي شامل وعاجلquot;.

ووجه هشام يعقوب رسالة باسم أهالي المخيم، عبرت عنquot; الانتماء للوطنquot; ، واكدت على quot;عمق روحية الصمود والحنين إلى الدار والأرض والزيتونquot;.

وأكدت مديرة مركز الشيخوخة في المخيم تيريز داوود ان quot;الشعب الفلسطيني متمسك بهويته الوطنية وان هذا الاحتفال تعبير عن الأصالة والانتماءquot;.

وعرض في الحفل، فيلم عن المسجد الأقصى المبارك، وشهادات لشخصيات اجتماعية من المخيم، وقدمت فرقة التراث وصلات فنية واغان تراثية، وقدمت الروابط الاجتماعية مأكولات تراثية وعرضت لوحات فنية ومجسمات وملابس تراثية.

nbsp;==== و.خ