الغزو يستقبل رئيس مجلس النواب المصري

عمّان 7 حزيران (بترا)- استقبل رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي الأردني القاضي محمد الغزو، رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء.
وضم الوفد، السفير المصري في عمان والنائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني ونائب رئيس المجلس القضائي ورئيس النيابة العامة وأمين عام المجلس القضائي.
وأشاد الغزو خلال اللقاء بمتانة العلاقات الأردنية المصرية التاريخية وأواصر التعاون المديدة بين البلدين الشقيقين على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، والتعاون القضائي والقانوني بصوره المتعددة والذي أسهم وبشكل كبير في بناء المعارف القانونية، والخبرات المتراكمة لدى القضاة في البلدين وصولاً إلى تحقيق العدالة الناجزة وتعزيز سيادة القانون.
وأعرب الغزو عن اعتزاز القضاء الأردني بالإرث القضائي، والفقه المصري العريق الذي أرسى جذور العلوم القانونية، والقضائية في الإقليم والذي تتلمذ في مدرسته عدد كبير من السادة القضاة الأردنيين وما زالوا.
من جهته، أشاد الجبالي بالحفاوة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال، وتحدث عن مهام مجلس النواب المصري في سن التشريع وتحقيق الرقابة الفعلية على أعمال الحكومة المصرية.
وتخلل اللقاء عرض عن التنظيم القضائي الأردني وأنواع المحاكم واختصاصاتها ودور محكمة التميـيز الأردنية في الرقابة على صحة عضوية النواب من خلال ما يقدم إليها من طعون بنتائج الانتخابات النيابية.
وفي ختام اللقاء، أكد رئيس المجلس القضائي ورئيس مجلس النواب المصري، أهمية توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين في سبيل تحقيق مبدأ سيادة القانون والوصول إلى العدالة الناجزة.
–(بترا)

ب ص/م د/رق
07/06/2023 18:26:10