القرعة تضع مانشستر سيتي في مواجهة بايرن.. وريال مدريد يلتقي تشيلسي بربع نهائي دوري الأبطال

نيون- سويسرا في 17 مارس /وام/ أسفرت قرعة الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت اليوم بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات متكافئة وقوية.
و يلتقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع تشيلسي الإنجليزي، المتوج باللقب في الموسم قبل الماضي، فيما يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي اختبارا صعبا للغاية أمام بايرن ميونخ الألماني، ويلتقي انتر ميلان الإيطالي ببنفيكا البرتغالي، كما أسفرت القرعة عن مواجهة إيطالية خالصة بين ميلان ونابولي.
وفي منافسات الدور نصف النهائي، يلتقي الفائز من مباراة ميلان ونابولي مع الفائز من المباراة انتر ميلان مع بنفيكا، كما يواجه الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي، الفائز من مواجهة مانشستر سيتي مع بايرن ميونخ.
وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية في 11 و12 أبريل المقبل، وتقام مباريات الإياب يومي 18 و19 من الشهر نفسه، كما تقام مباراتا الذهاب لنصف النهائي في 9 و10 مايو ومباراتا الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه، فيما تقام المباراة النهائية في 10 يونيو المقبل.
وأسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي عن مواجهة صعبة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وأشبيلية الإسباني، كما يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي أطاح بأرسنال من دور الـ16.
وفي باقي مواجهات دور الثمانية، يلتقي روما الإيطالي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع فينورد متصدر الدوري الهولندي، وباير ليفركوزن الألماني مع سانت جيلواز البلجيكي.
وفي نصف نهائي البطولة، يلتقي الفائز من مواجهة يوفنتوس وسبورتنج مع الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وأشبيلية، كما يلتقي الفائز من مواجهة فينورد وروما مع الفائز من لقاء ليفركوزن مع سانت جيلواز.
وتقام جولة الذهاب لدور الثمانية في 13 أبريل المقبل، وجولة الإياب في 20 من الشهر نفسه، كما تقام جولة الذهاب لنصف النهائي في 11 مايو القادم وجولة الإياب في 18 مايو القادم ، وتقام المباراة النهائية في 31 مايو القادم على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

ويحظى الفريق الفائز باللقب بفرصة التأهل المباشر لدور المجموعات في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.