المفاجآت تعود لأستراليا المفتوحة للتنس بخروج شواتيك واليازمي من دور الـ16

ملبورن في 22 يناير / وام / استعادت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس نغمة المفاجآت الكبيرة، التي غابت عنها في اليومين الماضيين.

وشهدت البطولة اليوم مفاجأتين متتاليتين بخروج البولندية إيجا شواتيك المصنفة الأولى عالميا والكندي فيليكس أوجيه اليازمي المصنف السادس للبطولة من دور الـ16.
وودعت شواتيك اليوم البطولة بخسارتها 4-6 و4-6 أمام الينا ريباكينا لاعبة كازاخستان في الدور الرابع للبطولة.
وبلغت ريباكينا دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي، للمرة الأولى في مسيرتها.
وتلتقي ريباكينا في دور الثمانية مع اللاتفية إيلينا أوستبنكو، التي تأهلت لنفس الدور بفوزها على الأمريكية كوكو جوف المصنفة السابعة للبطولة 7-5 و6-3.
وحجزت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة للبطولة مقعدها في دور الثمانية للعام الثالث على التوالي بفوزها على التشيكية باربورا كريتشيكوفا 7-5 و6-2.
وفي منافسات الرجال، سقط اليازمي المصنف السادس للبطولة في دور الـ16 بالهزيمة أمام التشيكي جيري ليتشكا 6-4 و3-6 و6-7 و6-7 ليلتقي ليتشكا في دور الثمانية مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة، والذي أفلت من مفاجآت الدور الرابع وتغلب بصعوبة على الإيطالي يانيك سينر 6-4 و6-4 و-6 و4-6 و6-3 .