المفكرة ليوم الاثنين 20 آذار 2023

الساعة   الموضوع

 

8,30 يقوم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام بجولة رقابية موسعة ( الانطلاق من امام مبنى الوزارة)، يليها مؤتمر صحافي في مبنى الوزارة، الأولى ظهرا لإعلان مشروع يدعم الدور الرقابي لوزارة الاقتصاد وتقويم الوضع الاقتصادي العام والمرحلة المقبلة.

10,00   لقاء لوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري بعنوان "دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل في بناء ثقافة السلام"، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران نبيل العنداري، في المركز الكاثوليكي للإعلام – قاعة المطران رولان أبو جودة.

10,00 حلقة نقاش عن "التنمر الالكتروني"، بدعوة من منظمة "عدل بلا حدود"،  في اطار تنفيذ مشروع "الوصول الى العدالة"، في اوتيل بادوفا – سن الفيل، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. يتخللها اطلاق كتاب قانوني اصدار "عدل بلا حدود" بعنوان "التنمر الالكتروني – الظاهرة وسبل التصدي"، ومن اعداد المحامي الدكتور زياد مكنا.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان، للاطلاع من الخبير النروجي فيدار اوفيسين (خبير في العائدات البترولية وانشاء الصناديق السيادية، عن تجارب عدد من الدول في ما يتعلق بانشاء الصندوق السيادي.

11,00 يزور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام المولوي،  المديرية العامة للأمن العام –  المبنى رقم 3.

16,00  تنظم "مؤسسة انعام رعد الفكرية" ندوة آذار الفكرية بعنوان "حرب وجود لا حرب حدود"، في الذكرى الـ 25 لرحيل "المفكر القومي الاجتماعي" انعام رعد، في دار الندوة – الحمرا – خلف مسرح البيكاديلي.

18,00 محاضرة تنظمها حركة لبنان الشباب، بعنوان "نساء في تاريخ لبنان"، بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، يقدمها الرئيس الفخري للحركة عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت  المحامي فادي مصري،  في قاعة مسرح بلدية الجديدة – البوشرية السد.

 

=======