الهلال الأحمر القطري يبدأ توزيع مساعدات غذائية في 8 محافظات يمنية

الدوحة في 27 ديسمبر /قنا/ أطلق الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع نظيره اليمني، مشروع توفير السلال الغذائية للأسر المحتاجة في 8 محافظات يمنية، بتكلفة قدرها 609,377 دولارا أمريكيا (أي ما يعادل 2,511,000 ريال قطري)، ممولة من صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتستهدف هذه المساعدات الغذائية 52,920 مستفيدا في محافظات أمانة العاصمة، وعدن، والضالع، ولحج، وتعز، والحديدة، ومأرب، وحجة، علما أنه تم حتى الآن توزيع 4,000 سلة غذائية في بعض هذه المحافظات، مع التركيز على النازحين الذين فقدوا مصدر رزقهم، والأسر التي تعولها النساء أو الأرامل أو الأيتام، وتلك التي يعاني أحد أفرادها من الإعاقة، أو معدومة الدخل وبها كبار سن.

وأوضح السيد عمر الصماتي، مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات، في تعليق له، أنه تم توزيع 1,000 سلة غذائية لصالح النازحين والمجتمع المضيف في مديرية تبن بالمحافظة، معربا عن شكره لصندوق الزكاة على هذه المنحة الإنسانية، وخصوصا مع دخول فصل الشتاء الذي تتزايد فيه الاحتياجات.

وأكد الصماتي على الحاجة الماسة لمثل هذه التدخلات في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمياه وسبل كسب العيش.

بدوره، شكر علان علي فضائل، مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة، الهلال الأحمر القطري، لدعمه المحتاجين وتلبيته نداء المجلس في مواجهة الكوارث بالمحافظة.