انطلاق دورة النانو ضمن مبادرة مليون مبرمج أردني

عمان 24 أيار (بترا)- أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الأربعاء، عن إطلاق دورة في “درجة النانو”المتخصصة في البرمجة ضمن مبادرة مليون مبرمج أردني.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن 230 شابا وشابه أردنيين اجتازوا الاختبارات التحضيريّة، وصولاً لمرحلة الاشتراك في درجة النانو التي تعد درجة متقدّمة في علوم البرمجة، والحاصلين عليها مؤهلين للانضمام لسوق العمل في هذا القطاع المهم والحيوي.
وتوفّر تدريبات درجة النانو بحسب البيان، فرصة للشباب والشابات للتخصص بأحد محاور البرمجة، مثل تحليل البيانات والتصميم للواجهات الأمامية الرقمية إضافة إلى تدريبات على مطوّر الويب بشكل متكامل.
وقالت المؤسسة “لقد تمكّن الشباب والشابات ضمن مبادرة مليون مبرمج أردني من اجتياز العديد من المراحل، مما أهلهم للوصول إلى مرحلة النانو ضمن مبادرة مليون مبرمج أردني التي تنفذ من قبل مؤسسة ولي العهد، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وبالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل”.
يذكر أن هذه الدورة تأتي لاختتام مبادرة مليون مبرمج أردني التي هدفت إلى رفع قدرات الشباب الأردني في سوق العمل، وعملت على تزويدهم بلغة العصر: البرمجة، حيث قامت المبادرة بتنفيذ تدريبات مجانيّة ومنحت شهادات دولية معتمدة أهلت الشباب الأردني لدخول سوق العمل.
–(بترا)

أز/ع ط

24/05/2023 20:25:35