انطلاق فعاليات مؤتمر معركة الكرامة بعجلون 

عجلون 18 آذار(بترا ) – شارك 120 شابا وشابة في المؤتمر الوطني الذي أقيم تحت عنوان “معركة الكرامة تاريخنا المشرف ” في قاعة الشهيد محمد العزام بكلية عجلون الجامعية بتنظيم من مراكز شباب وشابات عجلون النموذجيين وشباب عبين عبلين.
وقال عميد الكلية الدكتور وائل الربضي الذي رعى الفعاليات إن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المحاضرات والندوات التي احتوتها خطة المراكز الشبابية الثلاثة لفئة الشباب لافتا الى أن الندوة تعمق دور الشباب الإيجابي في الحياة العامة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
من جهته بين نائب عميد الكلية الدكتور ايمن فريحات انه تم ايلاء التعليم أهمية قصوى وشهد الاردن نهضة تعليمية كبرى، مكنت أبناءه من المشاركة في التأسيس للتعليم في عدد من الدول الشقيقة.
من جهته قدم المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم في عجلون الدكتور عمر القضاة عرضا لتعريف الشباب بالأوراق النقاشية الملكية والتركيز على الورقة السابعة والخاصة ببناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية باعتبارها جوهر نهضة الأمة.
وقدمت الأكاديمية في الكلية الدكتورة فاطمة الربيدي ورقة نقاشية حول الدروس والعبر المستفادة من معركة الكرامة من أبرزها إثبات وجود المقاتل الاردني الذي واجه العدو بكل قوة وعزيمة واعادة ثقة الأردنيين بأنفسهم وقُواتهم المسلحة التي تمكنت من حسم المعركة بالانتصار.
–(بترا)

ع ف/ب ع/ ع ط

18/03/2023 22:08:59