بالتزكية.. إنفانتينو رئيسا للفيفا حتى 2027

كيغالي في 16 مارس /قنا/ فاز السويسري جياني إنفانتينو بولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمدة أربعة أعوام حتى 2027 وجرى انتخاب إنفانتينو بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا “كونغرس 73 ” المنعقد في عاصمة رواندا كيغالي اليوم.

وهذه هي المرة الأولى التي يعاد فيها انتخاب إنفانتينو، حيث تولى المنصب في البداية بشكل مؤقت في 2016، خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، مما يعني أن بمقدوره الترشح للمنصب مجددا للفترة بين عامي 2027 و2031، وفقا للوائح الفيفا.

وقال إنفانتينو البالغ من العمر 52 عامًا بعد إعلان فوزه بولاية جديدة : “كوني رئيسا للفيفا فهذا شرف كبير لي وامتياز لكنه في الوقت نفسه يمثل مسؤولية كبيرة ويمكنكم استمرار الوثوق في التزامي”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد في كلمة له أمام اجتماع كونغرس 73  أن الفيفا سيقوم بتغييرات كبيرة في كأس العالم للأندية، حيث ستقام البطولة كل 4 أعوام اعتبارًا من عام 2025، وسط مشاركة أفضل الأندية المنتشرة حول العالم”.

كما تعهد بتنظيم نسخة رائعة لكأس العالم 2026 قائلا: “وعدنا بتقديم أفضل نسخة من المونديال في قطر وهذا ما تحقق، والآن نعدكم بكأس عالم رائعة في 2026”.