بحث التعاون الأكاديمي والعلمي بين اليرموك والسفارة النيجيرية

إربد 24 كانون الثاني (بترا)- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال السفارة النيجيرية في عمان كمفوت عمر، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي النيجيرية في المجالات العلمية والأكاديمية والثقافية.
وأكد مسّاد حرص اليرموك على مد جسور التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم مما يتيح الفرصة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة اليرموك للاطلاع على العلوم والمعارف والخبرات الجديدة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة.
وأشار إلى أن اليرموك تولي جُل عنايتها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها الذين يمثلون 9 بالمئة من طلبتها البالغ عددهم 42 ألف طالبا وطالبة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.
كما أشار إلى أن الجامعة تهتم بشكل كبير ودائم بتزويد طلبتها بمختلف المهارات والمعارف التي تمكنهم من الانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار بعد تخرجهم من الجامعة.
وأكد مسّاد استعداد اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة النيجيريين لمواصلة دراستهم في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز ومدى التزام الطلبة النيجيريين الدارسين في اليرموك بالأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة، داعيا المسؤولين في السفارة النيجيرية إلى العمل على تعزيز التعاون القائم بين الجانبين من خلال تبادل الطلاب، والمنح الدراسية لمختلف الدرجات الأكاديمية، بالإضافة إلى إجراء البحوث العلمية المشتركة بين الباحثين من جامعة اليرموك والجامعات النيجيرية.
وأشاد عمر، من جهته، بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها جامعة اليرموك على مستوى المنطقة، ما يجعل منها وجهة للتعاون وابتعاث الطلبة من مختلف الجامعات في دول العالم، مؤكدا حرص السفارة النيجيرية في عمان على تعزيز سبل التعاون مع جامعة اليرموك وابتعاث عدد من الطلبة النيجيريين الراغبين في الدراسة بمختلف التخصصات التي تطرحها خصوصا الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية.
والتقى القائم بأعمال السفارة النيجيرية في عمان بالطلبة النيجيريين الدارسين في اليرموك والبالغ عددهم 19 طالبا من مختلف الدرجات العلمية واستمع إلى ملاحظاتهم حول مختلف القضايا التي تهمهم.
–(بترا)

م.ق/م ك

25/01/2023 17:56:44