بحث التعاون بين الهاشمية واللجنة الأميركية الأردنية للتبادل التعليمي

الزرقاء 15 تشرين الثاني (بترا)- بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، والمدير التنفيذي اللجنة الأردنية الأميركية للتبادل التعليمي -فولبرايت في الأردن إدوارد برادوس، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي والبحثي بين الجانبين.
وعرض برادوس خلال اللقاء البرامج التي تقدمها فولبرايت والفرص التي تفيد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الأردن والولايات المتحدة .
وعقد مركز التعليم الطبي في الجامعة ندوة تعريفية لبرامج فولبرايت التي يقدمها الطلبة لإكمال الدراسات العليا، وبرامج ما بعد الدكتوراه لأعضاء هيئة التدريس، وفرص تعليم اللغة العربية في الجامعات الأميركية.
وتضمنت الندوة التعريف ببرنامج فولبرايت للطلبة الأجانب في مرحلة الماجستير، وجائزة فولبرايت للأبحاث العلمية في مرحلة ما بعد الدكتوراه، ومساعد تدريس اللغات الأجنبية لفولبرايت لتعليم اللغة العربية في الجامعات الأميركية.
وجرى التطرق إلى جائزة مساعد تدريس اللغات الأجنبية (FLTA) وهو برنامج بدون درجة لمدة 9 أشهر للأشخاص المتحمسين للتبادل الثقافي وتدريس اللغة العربية كلغة ثانية في الولايات المتحدة، وكذلك جائزة فولبرايت الأردنية للأبحاث العلمية (ما بعد الدكتوراه) تُمنح هذه المنح لعلماء أردنيين لإجراء بحث تعاوني بعد الدكتوراه في مؤسسة أكاديمية أميركية في مسابقة قائمة على الجدارة.
–(بترا)

ع ض/أز/ ع ط
15/11/2022 21:15:08