بحث التعاون بين اليرموك ومؤسسة التدريب المهني 

إربد 30 آذار (بترا)- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب وتطوير المهارات والخبرات.
وقال مسّاد إن الجامعة تستقبل بشكل دوري مجموعة من طلبة المؤسسة للتدريب في مشاغلها الفنية بدائرة الهندسة والإنتاج والصيانة، بما يعزز مهاراتهم المهنية، مشيرا إلى أن رؤية الجامعة قوامها التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وبين أن اليرموك تنظر إلى خدمة المجتمع المحلي والتواصل معه، باعتباره أولوية في خططها وبرامجها، لافتا إلى تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية التي تستهدف الطلبة وأبناء المجتمع المحلي، بما يعزز التنمية المحلية ومكتسباتها.
من جانبه، ثمن الغرايبة حرص واهتمام جامعة اليرموك على التعاون مع مؤسسة التدريب المهني فيما يخص توفير برامج تدريبية مهنية نوعية تخدم طلبتها وأبناء المجتمع المحلي في محافظة إربد، بما يجسد دورها ومكانتها كمؤسسة أكاديمية وطنية ساهمت وتساهم بدور فاعل فيما يخص تطوير المجتمع وازدهاره.
ولفت الغرايبة إلى أن المؤسسة تهدف إلى التوسع في إعداد القوى العاملة المدربة وتنظيم سوق العمل، سيما أن التدريب المهني بات ضرورة مُلحة لسد حاجات سوق العمل من الفنيين والمهنيين، مبينا دور المؤسسة بالتدريب والاستشارات في مجال السلامة والصحة المهنية للحد من الحوادث المختلفة في مواقع العمل.
وأتفق الجانبان على تشكيل لجنة خاصة تبحث في وضع أفكار وتصورات بناءة تؤطر لمذكرة تفاهم بين الطرفين، خدمة للأهداف والمصالح المشتركة.
–(بترا)

ع ع/م ف/ح أ
30/03/2023 18:08:37