بحث التعاون بين مستشفى الملك المؤسس وشركة اليكتا العالمية

الرمثا 15 تشرين الثاني (بترا)-بحث مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، اليوم الثلاثاء، مع وفد من شركة “اليكتا” العالمية للأجهزة والأنظمة الطبية، سبل التعاون في المجالات العلمية والطبية والتدريبية والبحثية المختلفة.
وجاءت زيارة الوفد للاطلاع على أجهزة العلاج المستخدمة في المركز السعودي للأشعة بالمستشفى وعمل المشروع بعد افتتاحه وسير العمل به.
واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة للمرضى وآلية العلاج بالأشعة وكيفية التعامل مع الأجهزة الموجودة وطرق السلامة العامة المتوفرة للكادر الطبي والمراجعين.
وبحث الجانبان سبل تحديث وتطوير المركز ليكون من المراكز المتميزة والرائدة في العالم، وكيفية صيانة ومتابعة الأجهزة الموجودة لبقاء ديمومتها، كما بحثا سبل برامج التدريب والتطوير للكوادر الطبية العاملة والطلبة المتدربين.
واطلع الوفد على التجهيزات والمعدات كافة التي تستخدم في علاج المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي والكيماوي، حيث يوفر هذا المشروع الكثير من الجهد والمعاناة للمرضى.
وقالت رئيسة الوفد كارولينا ليكسل إن هدف الزيارة هو الاطلاع على سير العمل وكيفية التعامل مع الأجهزة الموجودة وكيفية الاستفادة منها والمساعدة على تحديثها وتطويرها وصيانتها بشكل مستمر وتقديم الخبرات والاستشارات من الشركة الموردة للأجهزة، والاستفادة من تجربتها في مجال التدريب والتطوير، ومد جسور التعاون المشترك للوصول إلى الغاية المثلى والمرجوة من ذلك؛ لضمان حصول المرضى على الرعاية الصحية المطلوبة، مثمنة دور المركز الأساسي والحيوي في خدمة المجتمع المحلي.
وأشاد الدكتور الغزو، بجهود شركة “اليكتا” والوفد الزائر في تبادل الخبرات العلمية والعملية التي تصب في المصلحة العامة؛ للنهوض بالمستوى الطبي والتعليمي و تفعيل أُطر تعاونٍ جديدة بين الطرفين في المجالات كافة.
–(بترا)

س ع/م ك
15/11/2022 19:52:00