بحث التعاون بين هيئة الاعتماد ومنظمة “نيش”

عمان 16 آذار (بترا) أمين الرواشدة – بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة اليوم الخميس، مع رئيس منظمة ( NECHE)، البرفسور دينس هانو، سبل التعاون في مجال الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي.
وناقش الصرايرة وهانو، آليات ضبط عملية الاعتماد وتطوير وتحديث المعايير بشكل مستمر، لتتناسب مع التغيير التكنولوجي المتسارع في العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي.
وقال الصرايرة إن الهيئة تواصل دعمها لمؤسسات التعليم العالي الأردنية، وتضع خبراتها وإمكاناتها لتطويرها وتأهيلها، مؤكدا ضرورة وضع استراتيجيات وسياسات واضحة للعملية التعليمية بما يحقق الأهداف المرجوة، ومواكبة مستجدات العصر والثورة المعرفية والتكنولوجية، مشيرا إلى أن الهيئة دائمة الاطلاع والانفتاح على التجارب العالمية في مجال الاعتماد والجودة، وكل ما هو جديد في تطوير وتحديث المنظومة التعليمية في مؤسسات التعليم العالمية.
بدوره، أثنى هانو على جهود الهيئة وما وصلت إليه الجامعات الأردنية من تقدم وإنجاز، ما يعد علامة واضحة على تقدم الدولة الأردنية وتميزها، والسمعة العلمية التي تحظى بها في العالم.
يُذكر أن منظمة (NECHE) تطوعية غير ربحية تقوم باعتماد الجامعات والكليات العامة والخاصة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، وهي واحدة من سبع منظمات اعتماد إقليمية يعود تاريخها إلى 130 عامًا، وتعد جهة اعتماد مؤسسية معترف بها من قِبل وزارة التعليم الأميركية ومجلس اعتماد التعليم العالي.
–(بترا)

أ ر/م ف/ ف ج
16/03/2023 14:57:57